العدد 5023 - الثلثاء 07 يونيو 2016م الموافق 02 رمضان 1437هـ

رئيس «النواب» ملتقياً وزير الخارجية: ندعم القرارات الصادرة عن القمة الخليجية التشاورية

أكد رئيس مجلس النواب أحمد إبراهيم الملا دعم السلطة التشريعية في مملكة البحرين لتنفيذ رؤية العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بشأن تعزيز العمل الخليجي المشترك، مؤكداً أن القرارات الصادرة عن المجلس الأعلى لمجلس التعاون في قمتهم التشاورية التي عقدت في مدينة جدة مؤخراً تحظى بدعم كامل من السلطة التشريعية؛ لأنها تحقق تطلعات الشعوب الخليجية نحو تعزيز التنسيق بين دول المجلس في كافة المجالات الاقتصادية والتنموية، وبما يخدم مصالح دول وشعوب مجلس التعاون الخليجي.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس النواب مع وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، الذي عقد أمس الثلثاء (7 يونيو/ حزيران 2016) في مجلس النواب بحضور عدد من النواب، حيث أطلع وزير الخارجية النواب على آخر مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية.

وبهذه المناسبة، قال رئيس مجلس النواب إن ما تشهده مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية من إنجازات تعود بالخير على الشعوب الخليجية تتطلب في الوقت الراهن الانتقال إلى مرحلة الوحدة الخليجية، مؤكداً أن السلطة التشريعية في مملكة البحرين تدعم جميع الإجراءات والخطوات التي تتخذها دول مجلس التعاون في هذا الصدد.

وأشاد رئيس مجلس النواب بقرار قادة دول المجلس بتشكيل «هيئة الشئون الاقتصادية والتنموية» للنظر في السياسات والتوصيات والدراسات والمشاريع التي تهدف إلى تطوير التعاون والتنسيق والتكامل بين الدول الاعضاء في المجالات الاقتصادية والتنموية، وتشجيع وتطوير وتنسيق الأنشطة القائمة بين الدول الأعضاء في المجالات الاقتصادية والتنموية.

كما أشاد بدعم قادة دول المجلس لاستكمال متطلبات الاتحاد الجمركي ومتطلبات السوق الخليجية المشتركة، وتسهيل إجراءات المنافذ الجمركية بين دول المجلس.

العدد 5023 - الثلثاء 07 يونيو 2016م الموافق 02 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً