العدد 5023 - الثلثاء 07 يونيو 2016م الموافق 02 رمضان 1437هـ

سجن سعودي 15 عام مزق «رضيعه» لأشلاء بدعوى «قتل الجان»

تسبب في مصرع زوجته دهسا.. وورثتها يطالبون بالقصاص

رفضت المحكمة الجزائية في مكة المكرمة أمس (الثلثاء) طلب المدعي العام بالقتل تعزيرا في الحق العام لمواطن قتل ابنه الرضيع «أربعة أشهر» واعتدى على زوجته بالضرب، التي لقيت مصرعها دهسا خلال محاولتها الفرار منه على الطريق السريع الطائف مكة ، وفق ما قالت صحيفة عكاظ السعودية اليوم الأربعاء (8 يونيو / حزيران 2016).

وفيما قدمت أسرة الضحية طلبا أمس (الثلثاء) بالقصاص في الحق الخاص، قضى الحكم بسجن المتهم 15 عاما والجلد 1500 جلدة، منها 5 سنوات بعد ثبوت إدانته بقتل طفله الرضيع عمدا وعدوانا، والـ 10 سنوات الأخرى والجلد لثبوت تسببه أيضا في وفاة زوجته وتعاطيه للحبوب المخدرة وقيادة السيارة تحت تأثير السموم ثم محاولته الهروب من قبضة رجال الأمن.

وتعود تفاصيل الجريمة (وفق صك الحكم) إلى العام الماضي عندما كان الزوج (في الثلاثين من العمر) يقود سيارته على طريق السيل وهو تحت تأثير الحبوب المخدرة، لينهال فجأة عضا وضربا على الرضيع، ثم يقذفه لخارج السيارة فتتناثر أشلاؤه، وفيما حاولت زوجته الفرار منه والاستنجاد بالمارة دهستها شاحنة مسرعة على الطريق السريع.

وهرب الزوج وصولا إلى منطقة بالقرب من قرية سموحة، حيث تصادف مرور دورية أمن الطرق خلال ممارستها عملها المعتاد ليستوقفها شخص بجوار جسر شرائع النخل ويتحدث مع رجال الأمن بكلام غير مفهوم وبدا أنه غير طبيعي.

وفيما ترجل رجل الأمن لاستقصاء الأمر عثر على آثار دماء على ملابس الشخص وفي المقعد الأمامي ليفر الرجل محاولا الهرب مجددا ليتم إبلاغ نقطة أمن الطرق بالشرائع، حيث تم نصب كمين له والقبض عليه وتبين أنه في حالة هستيرية حيث كان يردد عبارة «قتلت الجان».

وقدم المدعي العام في العام الماضي دعوى مطالبا فيها بالقتل تعزيرا بحق المدعى عليه، لكن المحكمة قضت بسجنه، فيما يتوقع أن تنظر في دعوى الحق الخاص خلال الأسابيع القادمة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً