العدد 5024 - الأربعاء 08 يونيو 2016م الموافق 03 رمضان 1437هـ

الصالح تطمئن المسعفين: لا استغناء عنكم... ولجنة مشتركة لإقرار التفاصيل

طمأنت وزيرة الصحة فائقة الصالح، مسعفي الوزارة، في ظل الاستعداد لتدشين مشروع الإسعاف الوطني، وذلك بالتنسيق مع وزارة الداخلية.

وقالت: «لا خوف على مسعفي وزارة الصحة، ولا استغناء عنهم، وهم باقون. نعم قد يتم تفعيل خيار التدوير في العمل بحسب متطلبات العمل، لكن لا خوف عليهم، وفي حال رغب بعضهم في العمل في الاسعاف المركزي فيمكن الترتيب مع وزارة الداخلية بشأن ذلك».

يأتي ذلك، عقب حديث مسعفين في وزارة الصحة عن غموض يواجه المشروع على أكثر من صعيد، من بين ذلك ما يرتبط بالمواعيد الزمنية المحددة للتدشين، ومصير أكثر من 100 موظف في قسم خدمات الإسعاف بالسلمانية، تحديداً فيما يتعلق باستمرار تبعيتهم إلى وزارة الصحة، أو النقل إلى وزارة الداخلية، كما هو الحال مع بعض الموظفين الذين تسلموا طلبات بهذا الخصوص.

وبحسب توضيحات الوزيرة، فإن صورة ذلك ستتضح بعد الاجتماع المقرر عقده قريبا، للجنة المشكلة من قبل مجلس الوزراء، والتي تترأسها وزارة الداخلية وتضم في عضويتها وزارة الصحة الى جانب مستشفى العسكري ومستشفى الملك حمد، وقد تقرر أن تتولى اللجنة مهمة وضع التصور لمشروع الاسعاف الوطني، واعداد التقرير الذي سيرفع لمجلس الوزراء»، مشيرة الى أن وزارة الصحة قدمت مرشحيها لعضوية اللجنة، وهي بانتظار عقد الاجتماع.

وأضافت «ستدرس اللجنة التصور بتفاصيله، بما في ذلك عملية التوظيف، وفيما إذا كانت ستشمل مسعفين من وزارة الصحة، وقبل ذلك لا يمكن الحديث عن قرارات معينة».

وبشأن اعداد البنية التحتية لمشروع الاسعاف الوطني، اكدت الوزيرة ان الاعداد من قبل وزارة الداخلية قطع مشوارا، ويشمل ذلك تجهيز سيارات الاسعاف المركزي بمواصفات مرتفعة وذلك بالتعاون مع شركة فرنسية، وبينت في الوقت ذاته ان الاسعاف الوطني سيختص بالحالات الحرجة والطارئة، فيما سيتكفل اسعاف مجمع السلمانية بحالات نقل المرضى من مستشفى لآخر، وكذلك سيستمر تواجد سيارات الاسعاف في كل من المستشفى العسكري ومستشفى الملك حمد، وعدد من المراكز الصحية.

العدد 5024 - الأربعاء 08 يونيو 2016م الموافق 03 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 6:30 ص

      التدوير

      اعتقد ياشباب بانكم سوف تنقلون الى اقسام اخرى كالخدمات وماشابه وخبرتكم ياحسافه عليها
      وللاسف بكره تتصل بلسعاف ويجيك............. لو ....

    • زائر 3 | 5:35 ص

      خطوط موفقه وممتازة

    • زائر 2 | 2:18 ص

      تسييس..تسييس..تسييس..لم ولن تبقي السياسة شيئا الا وستتدخل فيه..والحبل على الجرار.

    • زائر 1 | 1:37 ص

      حتي تعليق الوزيرة مبهم !!
      الظاهر ان حتي الوزيرة ما عندها معلومات كافية عن ما سوف تاول اليه النتائج

اقرأ ايضاً