العدد 5024 - الأربعاء 08 يونيو 2016م الموافق 03 رمضان 1437هـ

مواجهتان ستكشفان المزيد من ملامح المجموعة الرابعة في «ناصر 9»

ناصر بن حمد: رعاية «فيستا» تؤكد حرص الشركة على دعم الشباب والرياضة

جنرز يونايتد يأمل تحقيق الانتصار الأول
جنرز يونايتد يأمل تحقيق الانتصار الأول

تدخل المجموعة الرابعة اليوم (الخميس) جولتها الثانية بمواجهتين ستكشفان عن بعض ملامح المنافسة للتأهل للدور الثاني ضمن منافسات كرة القدم في بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد الرمضانية الثانية للألعاب الرياضية (ناصر9)، إذ يلتقي في المباراة الأولى فريقا الصقور وجنرز يونايتد عند الساعة 9.00 مساءً على ملعب مدينة خليفة الرياضية، وتليها مباشرة مواجهة الزلزال وفيستا عند الساعة 11.15.

ويتصدر فرق المجموعة الأولى بعد الجولة الأولى فريق فيستا بثلاث نقاط إثر فوزه على الصقور بأربعة أهداف لهدفين، في حين يقف فريقا الزلزال وجنرز يونايتد على مسافة واحدة في المركز الثاني بنقطة واحدة إثر تعادلهما سلبياً في الجولة الأولى، فيما يقبع الصقور في القاع بدون نقاط.

المعطيات والمؤشرات الأولى في المواجهة الأولى جميعها تمنح جنرز يونايتد الأفضلية على خصمه الصقور نتيجة التباين الواضح في المستوى الفني والإمكانات والقدرات التي يمتلكها كل فريق، إذ يتفوق الجنرز في مختلف الجوانب الفنية والبدنية ولا سيما مع امتلاكه لمجموعة منسجمة ومتفاهمة.

أمّا المواجهة الثانية الليلة تأخذ أهمية كبيرة وخصوصاً مع رغبة فريقي الزلزال وفيستا في تحقيق الفوز الذي سيمنح الفائز دفعة معنوية عالية قبل جولة الختام، ويسعى الزلزال لمباغتة خصمه على أمل خطف النقاط الثلاث التي ستضعه في الصدارة أو على أقل تقدير الوصافة، والتوقعات أن تكون المباراة ساخنة ومثيرة مليئة بالندية بين الفريقين.

عليا حسين قدمت

الدعم والرعاية لبطولة «ناصر 9»

أكد ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن رعاية شركة «فيستا» لدورة ناصر بن حمد الرمضانية الثانية للألعاب الرياضية (ناصر9) تؤكد أهمية الدور الكبير للقطاع الخاص في تأسيس عوامل النجاح للبطولة وإخراجها بأزهى صور التنظيم الرياضي، مشيراً إلى أن دعم «فيستا» وتعاونها مع اللجنة المنظمة العليا للدورة يؤكد العمل المشترك الذي سيسهم في نجاح الحدث الشبابي الذي يضم العديد من الألعاب الرياضية المختلفة.

وكان رئيس اللجنة المنظمة العليا للدورة توفيق الصالحي قد تسلم دعم شركة «فيستا» من قبل الرئيس التنفيذي للشركة عليا حسين والتي أكدت أن دخول شركة «فيستا» في قائمة الرعاة الرسميين للدورة ما هو إلا واجب وطني تقدمه الشركة تجاه المجتمع الرياضي البحريني وللشباب بصورة خاصة وبطولة «ناصر9» بحلتها الجديدة، مؤكدة أن الرعاية ثمرة للتعاون المميز بين الشركة واللجنة المنظمة العليا للبطولة، وأن الشركة ماضية في تحقيق أهدافها والسير على منهجها بتقديم كل أشكال الدعم والمساندة للبطولة.

حارس فور إيفر: الفوز رفع

من معنوياتنا ولم نحسم الصعود

أكد حارس فريق فور إيفر راشد البصري أهمية الفوز العريض الذي حققه فريقه في مباراته الثانية على فريق المصيف وخطفه النقاط الثلاث التي وضعته في موقف إيجابي قبل الجولة الثالثة الحاسمة، مشيراً إلى ارتفاع معنويات زملائه اللاعبين بهذا الفوز العريض والمستوى الفني المتصاعد الذي قدمه الفريق.

وأوضح البصري أن الفوز الذي تحقق على المصيف لم يضمن للفريق الصعود والتأهل للدور الثاني لغاية الآن، مؤكداً أن مهمة فريقه لم تنتهِ وخصوصاً مع بقاء المباراة الثالثة الهامة التي ستحدد مسار الفريق في المرحلة المقبلة.

وأضاف البصري: «أمامنا مباراة ثالثة وأخيرة في هذه المرحلة وعلينا مواصلة الأداء وتقديم كل ما لدينا أمام الفخامة للسيارات من أجل تحقيق الفوز والنقاط الكاملة إلى جانب أننا نسعى لتحقيق فوز عريض آخر من أجل التمسك بالصدارة».

وأرجع لاعب فريق المصيف أحمد الجلاهمة أسباب خسارة فريقه المباراة الثانية توالياً إلى قلة فترة الإعداد وتأثرهم بقلة العامل اللياقي والبدني، وأضاف «قلة فترة الإعداد والنقص اللياقي والبدني سبب رئيسي في خسارتنا في المباراتين وتأثرنا كثيراً بدليل بدايتنا الجيدة في المباراة ولكن بعد مرور نصف ساعة هبطت معدلات اللياقة وهو ما يتسبب في وقوع اللاعبين في الأخطاء وبالتالي تلقي شباكنا الأهداف».

وأعرب المدرب الوطني المساعد لفريق النوايف عبدالله بوطبنية عن سعادته بتحقيق فريقه الفوز في المباراة التي جمعته بفريق الفخامة للسيارات، معتبراً أن هذا الانتصار مهم في مشوار الفريق في المجموعة الثالثة، وذلك من أجل الحصول على بطاقتي العبور للدور الثاني من البطولة، مؤكداً أن فريقه سيسعى لتأكيد التأهل في مباراته الأخيرة أمام المصيف.

وأكد قائد فريق الفخامة للسيارات جاسم محمد زايد أن فريقه كان خارج الفورمة المطلوبة، ولم يقدم المستوى الفني الذي يشفع له في الحصول على نتيجة إيجابية في مباراته أمام فريق النوايف، مضيفاً أن الفريق يتطلع للتعويض في المواجهة المقبلة أمام فريق فور إيفر.

بطاقتا العبور

في المجموعة الثالثة بين ثلاثة

ستكون الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة مشتعلة وخصوصاً مع المنافسة الساخنة بين 3 فرق، وعلى رغم الصدارة المشتركة بين فريقي فور إيفر والنوايف برصيد 4 نقاط، إلا أن فريق الفخامة يمتلك الفرصة لخطف إحدى بطاقتي العبور، في حين خرج فريق المصيف من الحسابات التنافسية بعدما تلقى خسارته الثانية توالياً وبقي رصيده خالياً من النقاط في قاع الترتيب.

في موجهتَيّ الجولة الأخيرة ستكون الأنظار موجّهة نحو مباراة فور إيفر والفخامة للسيارات، ويدخل فور إيفر المباراة بفرصتَيّ الفوز أو التعادل من أجل التأهل للدور ربع النهائي، فيما لا يملك الفخامة إلا فرصة الفوز وحده والذي سيمنحه البطاقة وخصوصاً أن المواجهة الثانية تشير التوقعات والمعطيات إلى فوز متوقع لفريق النوايف على المصيف الذي يُعتبر الحلقة الأضعف في هذه المجموعة.

وحتى في حالة فوز فور إيفر على الفخامة للسيارات والنوايف على المصيف، وهذا الأمر المتوقع، إلا أن الفريقين سيسعيان للفوز بنتيجة كبيرة من أجل ضمان تصدر المجموعة، وحالياً فور إيفر يتصدر بفارق الأهداف إذ له (+4) بينما للنوايف (+3).

غالب والسلمان تألّقا

فاستحقّا نجومية المواجهتين

منحت لجنة جائزة أفضل لاعب في بطولة ناصر بن حمد التاسعة لكرة القدم، لاعب فريق النوايف أحمد غالب الجائزة في مباراة فريقه أمام فريق الفخامة للسيارات، كما منحت اللجنة لاعب فريق فور إيفر المحترف الكويتي يوسف ناصر السليمان هذه الجائزة في مباراة فريقه أمام فريق المصيف، ضمن منافسات الجولة الثانية لمباريات المجموعة الثالثة بالبطولة.

وعقدت اللجنة المنظمة لدورة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرمضانية الثانية للألعاب الرياضية (ناصر9) اجتماعها الثالث بحضور أعضائها، وترأس الاجتماع رئيس اللجنة توفيق الصالحي.

وتم خلال الاجتماع الاطلاع على سير الدورة من خلال التقارير الصادرة عن اللجان العاملة في الدورة ومناقشتها نظراً لأهميتها ومناقشة الجولة الأولى لمسابقة كرة القدم من الناحية التنظيمية وما قدمته اللجان من جهود كبيرة بالإضافة إلى الاطلاع على استعدادات اللجان للأدوار القادمة لمسابقة كرة القدم.

كما تم أيضاً خلال الاجتماع الاطلاع على جدول المسابقات المقبلة وانطلاقتها والتجهيزات التي تسبق الانطلاقة وخاصة تجهيز الصالات الرياضية التي ستحتضن الفعاليات والمباريات، كما تمّت أيضاً مناقشة التحضيرات لإقامة حفل ختام الدورة والذي يقام تحت رعاية ناصر بن حمد والاطلاع على أفكار اللجان العاملة الرامية إلى إنجاح الحفل وإظهاره بصورة مغايرة تتناسب مع مكانة الدورة.

إقامة بطولة الأولمبياد الخاص لركلات الجزاء غداً

تُقام يوم غدٍ (الجمعة) فعاليات بطولة الأولمبياد الخاص لركلات الجزاء وذلك ضمن الألعاب الرياضية المصاحبة لدورة ناصر بن حمد الرمضانية الثانية للألعاب الرياضية.

وكانت اللجنة المُخصصة لتنظيم هذه الفعالية قد أنهت كافة الاستعدادات الإدارية والفنية لإقامة الدورة وذلك من خلال تنفيذ بروفة نهائية بإقامة بطولة وديّة شاركت فيها الكوادر التنظيمية والتحكيمية وعدد من اللاعبين وذلك بهدف التأكد من جاهزية اللجان العاملة بالإضافة إلى إعطاء المشاركين نبذة عن البطولة والقوانين والأنظمة التي ستحكم البطولة وكيفية احتساب النقاط.

وبهذه المناسبة أشاد رئيس الأولمبياد الخاص البحريني الشيخ دعيج بن سلمان بنظرة سمو الشيخ ناصر بن حمد بإقامة بطولة لذوي الاحتياجات الخاصة، الأمر الذي يؤكد نظرته المستقبلية لهذه الرياضة وتسليط الضوء على المواهب الصاعدة التي تزخر بها رياضة المعاقين.

وأشار إلى أهمية دورة ناصر بن حمد الرمضانية في تسليط الضوء على رياضة المعاقين في المملكة والعمل على تنظيم المزيد من البطولات لهم في إطار الأهداف النبيلة التي تحملها الدورة والعمل على دمج ألعاب المعاقين مع الأسوياء في بادرة سيكون لها الأثر الإيجابي على اللاعبين المعاقيين الذين حققوا إنجازات متميزة للمملكة على مختلف الأصعدة.

تتويج الكويتي السليمان بجائزة أفضل لاعب
تتويج الكويتي السليمان بجائزة أفضل لاعب

العدد 5024 - الأربعاء 08 يونيو 2016م الموافق 03 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً