العدد 5024 - الأربعاء 08 يونيو 2016م الموافق 03 رمضان 1437هـ

الغاني بايلي أول تعاقد لمورينهو مع مانشستر يونايتد

الغاني بايلي بقميص مانشستر
الغاني بايلي بقميص مانشستر

أصبح المدافع الدولي العاجي اريك بايلي أول لاعب ينضم إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي في حقبة المدرب الجديد البرتغالي جوزيه مورينهو بعدما تعاقد معه لمدة أربعة أعوام، بحسب ما أعلن أمس (الأربعاء).

وذكر يونايتد في موقعه الرسمي: «يسعد مانشستر يونايتد الإعلان بأن اريك برتران بايلي أكمل انتقاله من فياريال مع شرط حصوله على إجازة العمل. وقع إيريك عقداً لأربعة أعوام مع خيار تمديده لعامين إضافيين».

وسبق لوسائل الإعلام البريطانية أن كشفت الأربعاء أن المدافع الدولي العاجي قد يكون أول تعاقدات مورينهو وليس السويدي زلاتان ابراهيموفيتش.

ولعب بايلي (22 عاماً) الموسم الماضي في صفوف فياريال الإسباني، وكان أحد الذين سددوا ركلات الترجيح التي منحت منتخب بلاده لقب كأس أمم إفريقيا العام 2015.

وقدرت الصحف البريطانية قيمة الصفقة بـ30 مليون جنيه إسترليني (38.4 مليون يورو).

وبدأ بايلي مسيرته الاحترافية في السابعة عشرة مع اسبانيول الإسباني قبل أن ينتقل إلى فياريال مطلع 2015 مقابل 4.4 ملايين جنيه إسترليني، وقدم مستوى جيداً معه في الموسم الماضي الذي لم يتلق فيه فياريال سوى 35 هدفاً في 38 مباراة، كما ساهم بتأهله إلى نصف نهائي بطولة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).

وكان من المتوقع أن يعلن مورينهو التعاقد مع ابراهيموفيتش (34 عاماً) الذي قرر ترك باريس سان جيرمان الفرنسي بعد أن قاده في الموسم الماضي إلى جميع الألقاب المحلية.

ويرفض المهاجم السويدي حتى الآن الكشف عن وجهته المستقبلية، لكن صحيفة «ذي غارديان» البريطانية أوضحت قبل أيام انه توصل إلى اتفاق مع مانشستر يونايتد من اجل اللعب تحت إشراف مورينهو الذي تربطه به علاقة جيدة منذ أن أشرف عليه في إنتر ميلان الإيطالي.

العدد 5024 - الأربعاء 08 يونيو 2016م الموافق 03 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً