العدد 5025 - الخميس 09 يونيو 2016م الموافق 04 رمضان 1437هـ

مسعفون: أنجزنا عملاً إضافيّاً في 2015 ولم نتسلم أجرة حتى الآن

قال مسعفون وممرضون بمجمع السلمانية الطبي، إنهم أنجزوا أعمالاً إضافية في العام الماضي ومطلع العام الجاري، إلا أنهم لم يتسلموا أجر هذا العمل حتى الآن، فيما لم تفلح متابعتهم واستفسارهم عن سبب تأخير صرف الأجر، ولم يتوصلوا إلى جوابٍ شافٍ من المعنيين في الوزارة.

وفي حديثهم إلى «الوسط» أوضح مسعفون أنهم عملوا في إحدى الفعاليات التي أقامتها حلبة البحرين الدولية، وهي «سباق التحمّل» في شهر (نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الماضي)، إلى جانب العمل في سباقات الفورمولا 1 التي أقيمت في شهر (أبريل/ نيسان الماضي)، إلا أنهم لم يحصلوا على أجر عملهم الإضافي في هذين السباقين.

وأشاروا إلى أن آخر أجر عمل إضافي، خلافاً لما يقومون به بمجمع السلمانية الطبي، صرف لهم قبل نحو عامين، مؤكدين أن متابعتهم مع المسئولين لم تصل بهم إلى نتيجة واضحة عن أسباب تأخر الصرف.

وقدّروا عدد الأشخاص الذين لم يتسلموا أجر العمل الإضافي في السباقين المذكورين، بنحو 100 ممرض ومسعف.

وأكدوا أن الأطباء الذين يعملون في مثل هذه السباقات يحصلون على أجر عملهم الإضافي تلقائيّاً بعد انتهاء السابق.

ولفتوا إلى أن إدارة الحلبة تسلم الوزارة كلفة الخدمات الصحية التي تقدمها للحلبة، بيدَ أن أسباب عدم صرفها للمرضين والمسعفين غير واضحة.

وقالوا إن هذه المشكلة متكررة، وليست حديثة، إذ سبق للوزارة أن تأخرت في صرف مستحقات عملهم الإضافي في السباقات.

وبسؤالهم عمّا إذا كانت الوزارة تمتلك كل المعلومات الخاصة بالعمل الإضافي، أكدوا أن كل المعلومات متوافرة. وأفادوا بأنهم يحصلون على أجر عملهم الإضافي الاعتيادي الذي يقومون به في مجمع السلمانية الطبي، إلا أن المشكلة التي يواجهونها هي عملهم في السباقات.

وطالبوا وزارة الصحة باتخاذ الإجراءات الإدارية والمالية التي تكفل لهم الحصول على حقوقهم، وأن تصرف الوزارة المبالغ المستحقة لهم، مشيرين إلى أنهم يستجيبون لكل أوامر الوزارة بالعمل لساعات طويلة، وينتظرون في مقابل ذلك الحصول على أجر ساعات العمل الإضافية.

العدد 5025 - الخميس 09 يونيو 2016م الموافق 04 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 9:46 ص

      كذلك نحن بعض مساعدو خدمات طبية بمجمع السلمانية الطبي تم قطع عنا علاوة طبيعة عمل، حيث ان طبيعة عملنا تتطلب مباشرة المرضى بشكل مباشر خاصة المرضى المقعدين الذين يحتاجون رعاية خاصة ،هذا مايجعلنا اكثر عرضة للعدوة، على الرغم ان العلاوة مازلت تصرف لآخرين، نامل ان يتم أرجعها في أسرع وقت ممكن.

    • زائر 3 | 12:53 ص

      محرقي : يقول رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: (أعطوا الأجير أجره قبل أن يجف عرقه) صدق الرسول (ص) ..

    • زائر 2 | 12:43 ص

      أعطوهم حقهم ياوزارة الصحة
      الناس ماتشتغل مجان

    • زائر 1 | 11:51 م

      يمكن واحد اودع المبلغ في حسابه ينتظرة يتكاثر عندة وبعدين يعطونكم .. عجل اشلون يعطونكم بدون ما .. الاموال ... الله يساعدكم

اقرأ ايضاً