العدد 5025 - الخميس 09 يونيو 2016م الموافق 04 رمضان 1437هـ

تأييد سجن 9 متهمين أرغموا آسيوياً على إنزال حمولته من الرمال بـ «البديع» بعد طعن رجله بسكين

أيدت محكمة الاستئناف العليا برئاسة القاضي الشيخ محمد بن علي آل خليفة وأمانة سر عبدالله محمد حسن حضورياً لمستأنفين وغيابياً لسبعة آخرين، حكم أول درجة لمدة 5 سنوات بقضية إرغام سائق شاحنة آسيوي على إنزال حمولته من الرمال على شارع البديع، بعد طعن رجله بالسكين، والاعتداء على شرطي. وكانت محكمة الدرجة الأولى قضت بإدانة، 27 متهماً، وأمرت بمعاقبتهم بالسجن لمدة 5 سنوات، لإرغامهم سائق شاحنة آسيوياً على إنزال حمولته من الرمال على شارع البديع، بعد طعن رجله بالسكين، والاعتداء على شرطي.

الواقعة تشير إلى ورود بلاغ من غرفة العمليات الرئيسية عن خروج 150 شخصاً من مقبرة بني جمرة على شارع البديع، للمشاركة في الأعمال التخريبية، وشاهدوا شاحنة محملة بالرمال، فأوقفوها وأجبروا سائقها آسيوي الجنسية على إنزال حمولته بالطريق العام، بقصد قطع الحركة المرورية بالاتجاهين، وعندما رفض قام أحد المتهمين بفتح باب الشاحنة وطعنه بالسكين عدة طعنات في فخذه الأيسر، فأجبر على إنزالها ثم طلبوا منه التحرك، وانتظر قدوم قوات حفظ النظام لنقله إلى المستشفى وإسعافه.

وتعرض رجال الشرطة أثناء التعامل مع المتجمهرين إلى الاعتداء عليهم بالمولوتوف، والأسياخ الحديدية مما أسفر عن إصابة رجل أمن بركبته بحجر، فيما دلت تحريات الشرطة على المتهمين.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين بأنهم في 26 أكتوبر/ تشرين الأول 2013 اعتدوا وآخرين مجهولين على سلامة جسم الشرطي أثناء وبسبب تأديته لوظيفته، فأحدثوا به الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي، ولم يفضِ فعل الاعتداء إلى مرضه أو عجزه عن أعماله الشخصية مدة تزيد على 20 يوماً.

كما اعتدوا وآخرين مجهولين على سلامة جسم المجني عليه باستعمال السلاح الأبيض (السكين)، ضمن عصبة مكونة من 5 أشخاص ولم يفضِ الاعتداء إلى مرضه أو عجزه، واشتركوا في تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص الغرض منه الأخلال بالأمن العام، وتعريض حياة الناس والأموال والممتلكات العامة والخاصة للخطر، وحيازة عبوات قابلة للاشتعال والانفجار.

العدد 5025 - الخميس 09 يونيو 2016م الموافق 04 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً