العدد 5025 - الخميس 09 يونيو 2016م الموافق 04 رمضان 1437هـ

وفد أميركي يزور باكستان وسط توتر العلاقات بين الدولتين بسبب مقتل الملا منصور

وصل وفد اميركي يضم خمسة اعضاء إلى باكستان اليوم الجمعة (10 يونيو / حزيران 2016) والتقى مستشار رئيس الوزراء للشئون الخارجية سارتاج عزيز في الوقت الذي توترت فيه العلاقات بعد هجوم امريكي بطائرة بدون طيار قتل زعيم طالبان الملا اختر منصور في اقليم بلوشيستان الباكستاني.

ويقود الوفد مدير ادارة شئون جنوب اسيا في مجلس الامن القومي الامريكي بيتر لافوي ، بحسب قناة"جيو" الاخبارية الباكستانية .

ويضم الوفد الممثل الامريكي الخاصة لافغانستان وباكستان ريتشارد اولسون.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية مارك تونر ان الوفد سوف يناقش امور تتعلق بالهجوم بالطائرة بدون طيار الذي قتل الملا منصور اضافة الى عملية السلام الافغانية .

كان سارتاج عزيز قد قال في وقت سابق ان الهجوم قد الحق ضررا بعملية السلام في افغانستان وسوف يتصدر الهجوم الاجتماع عال المستوى.

وسوف يلتقي الوفد خلال اقامته مع كبار القادة المدنيين والعسكريين في باكستان، بما في ذلك قائد الجيش الباكستاني الجنرال رحيل شريف ومستشار رئيس الوزراء للامن القومي الليفتنانت جنرال ناصر خان جانجوا..

وفي الوقت الذي يتساءل فيه كبار المسئولين السياسيين والعسكريين على نحو خاص عما اذا كانت الولايات المتحدة ترغب حقيقة في ان تكون باكستان مستقرة ، فان من المحتمل ان تكون اجتماعات الوفد الزائر الاصعب بين الجانبين منذ عام 2011عندما تسببت الغارة التي اغتالت زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن في باكستان والهجوم على نقطة تفتيش صلاله في انخفاض مستوى العلاقات بين الدولتين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً