العدد 5025 - الخميس 09 يونيو 2016م الموافق 04 رمضان 1437هـ

القوات النظامية السورية تسيطر على تقاطع طرق استراتيجي في الرقة

قال الجيش السوري والمرصد السوري لحقوق الإنسان إن قوات الحكومة السورية وحلفاءها سيطروا على تقاطع طرق استراتيجي في محافظة الرقة اليوم الجمعة (10 يونيو/ حزيران 2016) في أحدث تقدم لهذه القوات نحو معاقل تنظيم "داعش" في المنطقة.

وتأتي السيطرة على تقاطع الطرق الذي يؤدي إلى مدينة الرقة المعقل الرئيسي للتنظيم والذي يؤدي أيضاً إلى بلدة الطبقة الخاضعة لسيطرة التنظيم في إطار هجوم مستمر منذ أسبوع للحكومة السورية ضد "داعش" بدعم جوي روسي.

ويشن الجيش السوري هجومه على "داعش" بينما تتقدم قوات مدعومة من الولايات المتحدة بشكل منفصل صوب معقل التنظيم المتشدد في مدينة منبج القريبة من الحدود مع تركيا وتحقق مكاسب في الريف شمالي مدينة الرقة.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن القوات الموالية للحكومة السورية باتت على بعد 15 كيلومترا من الطبقة. وكان مصدر عسكري قد صرح في فبراير/ شباط بأن الطبقة التي تبعد نحو 50 كيلومترا غربي مدينة الرقة ستكون أول هدف لهجوم القوات السورية في محافظة الرقة.

وقال الجيش إن أعداداً كبيرة من مقاتلي التنظيم قتلوا في الهجوم. وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن نحو 80 من مقاتلي "داعش" قتلوا.

وهذا أول تأكيد من الجيش السوري لتقدمه في محافظة الرقة نفسها بعد أن بدأ هجومه إلى الغرب في محافظة حماه. وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن القوات التي تدعمها الولايات المتحدة شمالي الرقة تتقدم أيضا لكن ببطء.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:50 م

      في حدا بيقدر علي الاسد...مافي حدا بيسترجي علي سورية الاسد

اقرأ ايضاً