العدد 5025 - الخميس 09 يونيو 2016م الموافق 04 رمضان 1437هـ

الجيش اليمني يعتقل قيادات لـ«الإخوان» في حضرموت

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

شهدت  مدينة تعز اليمنية قصفا بالأسلحة الثقيلة من جانب الحوثيين منذ الساعات الأولى من صباح امس استمر لفترة طويلة.

وذكر شهود عيان أن الانفجارات الشديدة سمعت في كل أنحاء المدينة فيما تتواصل الاشتباكات بين قوات الجيش والمقاومة شمال المدينة وشرقها، بحسب ما أفادت به صحيفة "القبس" أمس الجمعة (10 يونيو/ حزيران 2016).

وقال المتحدث الرسمي باسم المجلس العسكري في تعز العقيد منصور الحساني:  إن الميليشيات استمرت في قصف احياء  تعز وقرى الوازعية جنوب غرب المدينة  فقتل واصيب العديد من المدنيين.

وأوضح  أن قوات الجيش والمقاومة أحبطت محاولة تسلل في جبهة مقبنة حمير، وانها  قتلت 7 من عناصر الميليشيات وأصابت 12في معارك الخميس، فيما قتل جنديان وأصيب 26 من قوات الجيش والمقاومة، وقتل مدنيان وأصيب 18 بسبب القصف العشوائي.

في غضون ذلك، اعتقلت قوة من الجيش الوطني اليمني – لواء النخبة – قياديا بارزا في جماعة الاخوان المسلمين  وعددا من الاعضاء في حضرموت، شرق البلاد.

وقالت مصادر محلية ان قوة اقتحمت مقر المكتب التنفيذي لحزب الإصلاح – الإخوان المسلمين – في مدينة المكلا عاصمة  حضرموت واعتقلت مدير المكتب عوض الدقيل وعددا من اعضاء الحزب وحراسة المقر وصادرت بعض الاجهزة.

واوضحت ان حملة المداهمة واعتقال القيادي واعضاء الحزب يأتي على خلفية الاشتباه في تورطهم بصلات مع تنظيم القاعدة الذي سيطر على المكلا. ونددت الدائرة السياسية لحزب الإصلاح بالواقعة وطالبت محافظ حضرموت بالتدخل وإطلاق سراح المعتقلين.

 

وفاة حسن مكي

من جهة اخرى توفي السياسي اليمني ورئيس الوزراء الاسبق الدكتور حسن محمد مكي عن عمر ناهز الـ83 عاما في احد مستشفيات القاهرة والتي نقل اليها قبل اشهر.

وتولى الدكتور مكي رئاسة الحكومة في ما كان يعرف بالجمهورية العربية اليمنية – شمال اليمن – عام 1974 قبل فترة تولي الرئيس اليمني الراحل إبراهيم الحمدي الحكم، حيث عين بعدها نائبا لرئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية ثم مندوبا دائما لدى الأمم المتحدة عام 75 فسفيرا في أميركا وكندا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً