العدد 5026 - الجمعة 10 يونيو 2016م الموافق 05 رمضان 1437هـ

يوم حاسم ضمن منافسات كرة القدم في بطولة «ناصر 9»

ناصر بن حمد يشيد بدور «بابكو» في دعم الحركة الشبابية والرياضية في البحرين

الصالحي يتسلم الدعم من شركة «بابكو»
الصالحي يتسلم الدعم من شركة «بابكو»

أكد ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن رعاية شركة نفط البحرين (بابكو) لدورة ناصر بن حمد الرمضانية الثانية للألعاب الرياضية تأتي في إطار حرص الشركة على دعم الدورة الرياضية باعتبارها واحدة من البطولات التي باتت تكتسب شهرة واسعة، مشيراً إلى أن رعاية شركة نفط البحرين ستساهم بلا شك في إنجاح البطولة، كما ستسهم في تعزيز جهود اللجنة المنظمة في رصد الجوائز التحفيزية للجماهير وتعزيز الجانب التسويقي.

وأشاد سمو الشيخ ناصر بجهود شركة «بابكو» والتي أثرت الدورة طوال السنوات الماضية، كما بين سموه أن شركة نفط البحرين هي الشريك الأساسي والاستراتيجي لبطولات ناصر بن حمد، وهي من الشركات البحرينية الرائدة في دعم الحركة الرياضية والشبابية في البحرين، وساهمت في رفعتها وازدهارها وخاصة مع تطوير الدورة وضمها للألعاب الجماعية والفردية.

واعتبر سموه أن نهج شركة بابكو يجسّد تماماً مفهوم تعاون الشركات لدعم قطاع الشباب والرياضة، وتطور الرياضات المختلفة والتي يأتي من ضمنها دورة ناصر بن حمد الرمضانية التي توفر للشباب البحريني فرصة التنافس الرياضي الشريف.

وكانت شركة نفط البحرين «بابكو» قد قدمت رعايتها لدورة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرمضانية الثانية للألعاب الرياضية «ناصر 9» وذلك خلال اللقاء الذي تم في مقر الشركة وحضره مدير المكتب الإعلامي ومركز المعلومات لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، توفيق الصالحي ومدير العلاقات العامة علي يعقوب المفتاح.

بدوره، أكد المفتاح الحرص أن تكون الشركة «بابكو» ضمن قائمة الشركات الوطنية الراعية للبطولة، تقديراً واعتزازاً للدور الوطني التي تمثله الدورة من خلال دعم الألعاب الرياضية المختلفة في المملكة، وبين أن «بابكو» تضع على رأس أولويات نشاطاتها التعاونية، رعاية دورة سمو الشيخ ناصر بن حمد وينبع ذلك من السياسة الواضحة في المساهمة بإنجاح المناسبات الرياضية الوطنية المخصصة للشباب البحريني والتي تشكّل حالة من الاعتزاز الوطني، وتحقّق قفزة نوعية في مسيرة الألعاب الرياضية وتكون لها آثار إيجابية على الرياضة في المملكة.

يوم حاسم

تتواصل اليوم (السبت) منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول لبطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد. إذ تقام مواجهتان لحساب المجموعة الثالثة، يلتقي في الأولى فريقا المصيف والنوايف عند الساعة 9 مساءً، تليها المواجهة التي تجمع بين فريق فور إيفر وفريق الفخامة للسيارات عند الحادية عشرة والربع مساءً.

قالوا

- أكد إداري فريق الزلزال رائد البصري أن الفوز الذي حققه على حساب فريق فيستا كان مطلباً مهماً لحصد النقاط الثلاث التي تمنح الفريق فرصة التأهل للدور الثاني، مضيفاً أن الفريق يتطلع لمواصلة المشوار والمنافسة على لقب هذه البطولة.

- أكد قائد فريق فيستا عبدالرحمن مبارك «حماني» أن فريقه قدم مستوى جيداً في مباراة الزلزال على رغم نتيجة الخسارة التي تعرض لها، مضيفاً أن فريقه لايزال يملك فرصة المنافسة على إحدى بطاقتي العبور للدور الثاني.

- عبر لاعب فريق الصقور حسين عيسى عن حزنه لخسارة فريقه القاسية أمام جنرز يونايتد، مؤكداً أن الفوارق الفنية الكبيرة بين لاعبي فريقه والفريق الخصم أدت لهذه النتيجة القاسية وخصوصاً مع فارق الخبرة التي يمتلكها لاعبو الجنرز.

- أبدى لاعب فريق جنرز يونايتد حمد السبع سعادته للفوز الكبير الذي حققه على حساب فريق الصقور، مشيراً إلى أنه قرب الفريق من العبور والتأهل للدور ربع النهائي، وأضاف أن «الفوز الكبير لم يضمن لنا التأهل ولكنه قربنا جداً من التأهل، وتبقت لنا مهمة ثالثة علينا أن نعد العدة لها بصورة جيدة من أجل خطف الفوز والنقاط الثلاث على أمل المحافظة على صدارة الترتيب في المجموعة».

الرياضة البحرينية الرابح الأكبر

من جهته، أعرب الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة عن اعتزازه بالمكانة المتميزة التي باتت تحتلها دورة سمو الشيخ ناصر بن حمد للألعاب الرياضية (ناصر 9) على الساحة الرياضية المحلية، مبيناً أن هذا الحدث المهم بات يستحوذ اهتمام شريحة كبيرة من الجماهير الرياضية التي تنتظر منافساته كل عام.

وأشار الشيخ سلمان إلى أن الدورة اكتسبت زخماً إضافياً بفضل الخطوات التطويرية المتتالية التي تعكس الفكر الثاقب لسمو الشيخ ناصر، كما تؤكد حرص سموه الواضح على إتاحة المجال أمام أكبر عدد ممكن من الشباب البحريني العاشق للرياضة وإتاحة الفرصة أمامه لممارسة هوايته المفضلة في هذه الدورة التي تشكل أرضية خصبة لاكتشاف المواهب الجديدة في مختلف الألعاب الرياضية.

وأوضح الشيخ سلمان أن إدراج مجموعة من مسابقات الألعاب الفردية للمرة الأولى ضمن برنامج دورة العام الجاري يعزز النجاحات الكبيرة التي حققتها الدورة في السنوات الماضية على صعيد كرة القدم، ويؤكد نجاح تجربة العام الماضي بإدراج مسابقات الألعاب الجماعية الأخرى.

مهدي عبدالجبار يتصدر الهدافين

تصدر لاعب فريق الفخار مهدي عبدالجبار قائمة هدافي البطولة بعد نهاية الجولة الثانية بتسجيله 5 أهداف، يليه لاعب فريق جنرز يونايتد البرازيلي دييغو الذي سجل 4 أهداف في مباراة فريقه الثانية «سوبر هاتريك»، يليهما لاعب فور ايفر الكويتي نايف زويد بتسجيله 3 أهداف، فيما يملك لاعب فريق فيستا السوري إسراء عامر الرصيد ذاته.

اليوم انطلاق بطولة البولينغ

تقام عند الساعة التاسعة من مساء اليوم (السبت) فعاليات بطولة البولينغ للناشئين والشباب والتي تقام ضمن دورة سمو الشيخ ناصر بن حمد الرمضانية الثانية للألعاب الرياضية «ناصر9» وذلك على صالة أوزون للبولينغ بمجمع سترة التجاري.

وستقام بطولة البولينغ من أربعة أشواط وسيشارك فيها أكثر من 18 لاعباً ولاعبة بما فيهم لاعبو الأندية الوطنية والمنتخبات ويتأهل إلى الأدوار النهائية أفضل أربعة لاعبين على أن يقوم نخبة من الحكام بتحكيم البطولة، بالإضافة إلى استخدام التحكيم الآلي للبطولة.

وستقوم اللجنة المنظمة للدورة بتتويج الفائزين في البطولة، بالإضافة إلى توزيع الجوائز على الفائزين، وكذلك الجوائز الفردية التي من بينها أعلى معدل وأعلى مجموع.

وبمناسبة إقامة بطولة البولينغ ضمن دورة ناصر بن حمد، أكد رئيس الاتحاد البحريني للبولنغ عبدالله يوسف الدوسري على الأهداف النبيلة التي تحملها دورة ناصر بن حمد الرمضانية الثانية للألعاب الرياضية «ناصر 9» والرامية إلى تحقيق الارتقاء بالحركة الشبابية والرياضية في المملكة، مؤكداً الدور البارز الذي يقوم به سمو الشيخ ناصر بن حمد في توفير مفردات التطور للدورة عاماً بعد عام وإدخال عناصر التشويق بها والإثارة في منافساتها الأمر الذي ينعكس بصورة إيجابية على مسيرة الرياضة في المملكة.

الأحد إقامة منافسات السباحة

تستعد اللجنة المنظمة، بالتعاون مع الاتحاد البحريني للسباحة، لانطلاق بطولة السباحة ضمن دورة سمو الشيخ ناصر بن حمد الرمضانية الثانية للألعاب الرياضية والتي ستقام فعالياتها على مسبح مدينة خليفة الرياضية يوم غدٍ (الأحد).

وكانت اللجنة المنظمة للدورة والاتحاد البحريني للسباحة قد حددا الأهداف التي من أجلها أقيمت مسابقة السباحة والرامية إلى اكتشاف المزيد من المواهب الرياضية في لعبة السباحة وإتاحة الفرصة للمنافسة الشريفة بين السباحين وضمان استمرارية تنافسهم، بالإضافة إلى رفع المستوى الفني للسباحين وتحسين أرقامهم وتطوير الجانب الفني والتحكيمي والإداري في الاتحاد.

العدد 5026 - الجمعة 10 يونيو 2016م الموافق 05 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً