العدد 5026 - الجمعة 10 يونيو 2016م الموافق 05 رمضان 1437هـ

هاميلتون الأسرع في التجارب الحرة الأولى لسباق كندا

هاميلتون خلال التجارب الحرة لسباق كندا - AFP
هاميلتون خلال التجارب الحرة لسباق كندا - AFP

سجل بطل العالم 3 مرات لويس هاميلتون أسرع لفة في جولة التجارب الحرة الأولى لسباق جائزة كندا الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، بينما تعرض سائق وليامز فيليبي ماسا لحادث اصطدام سيارته بلوحة إعلانية ضخمة لهاينكن أمس (الجمعة).

وتصدر هاميلتون الفائز بسباق مونتريال 4 مرات والمنتشي بانتصاره في موناكو خلال الجولة الماضية التجارب متفوقا على زميله في فريق مرسيدس نيكو روزبرغ متصدر بطولة العالم.

وحقق السائق البريطاني أفضل زمن وقدره دقيقة واحدة و14.755 ثانية متفوقا على زميله الألماني بفارق 0.331 ثانية. وأجبر هاميلتون على تجنب المنعطف الأخير حتى لا يصطدم بسائق مكلارين فرناندو ألونسو الذي خفض من سرعته أمام سيارة السائق البريطاني.

وقال هاميلتون عن زميله السابق: «كان الأمر خطيرا بعض الشيء من فرناندو».

وأدى ماسا لظهور الراية الحمراء لأول مرة على حلبة جيل فيلينيف في مونتريال عندما فقد السيطرة على سيارته في المنعطف الأول محطما جناحها الخلفي كما اصطدمت سيارته بلوحة إعلانية أثناء رجوعها للخلف. وقال ماسا عبر دائرة الاتصال الخاصة بالفريق بعد انتهاء التجارب بالنسبة له عقب 7 لفات فقط «أعتقد أني أواجه مشكلة. أوقفت نظام تقليل الاحتكاك وفقدت السيطرة على الجزء الخلفي تماما».

وجلب فريق فيراري -الذي لم يتوج بأي سباق هذا الموسم- شاحنا توربينيا جديدا في الجولة السابعة في محاولة من أقدم وأنجح فريق في البطولة لتقليص الفجوة مع مرسيدس. وأنهى سائق فيراري سيباستيان فيتل في المركز الثالث بفارق أقل من 0.5 ثانية عن هاميلتون بينما جاء زميله كيمي رايكونن في المركز الخامس. وجاء سائق رد بول ماكس فرستابن في المركز الرابع.

ويسعي السائق الهولندي للعودة سريعا بعد اصطدامه وخروجه من سباق موناكو بعد أسبوعين من تتويجه بسباق اسبانيا كأصغر متسابق يحرز لقب أحد السباقات وعمره 18 عاما.

وحل زميله الاسترالي دانييل ريتشياردو -الذي بدأ من مركز أول المنطلقين في موناكو وكان قريبا من الفوز بالسباق قبل أن تتبخر أحلامه بسبب خطأ من الفريق في توقفه في حارة الصيانة- في المركز 11. وجاء سائق فريق وليامز الفنلندي فالتيري بوتاس في المركز السادس في التجارب، بينما حل سائق فورس انديا نيكو هالكنبرج سابعا وسائق تورو روسو كارلوس ساينز في المركز الثامن. وتراجع ألونسو للمركز العاشر خلف سائق فورس انديا سيرجيو بيريز، بينما جاء سائق مكلارين جنسون باتون في المركز 12، لكنه اضطر للدخول إلى المرآب بسبب مشكلة في المحرك قبل عودته لخوض الانطلاقة الأخيرة.

العدد 5026 - الجمعة 10 يونيو 2016م الموافق 05 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً