العدد 5027 - السبت 11 يونيو 2016م الموافق 06 رمضان 1437هـ

«بي إم آي بنك أوفشور» يتحول إلى «مصرف السلام - سيشل» ويستأنف أعماله

حسين محمد الميزة
حسين محمد الميزة

أعلن مصرف السلام - البحرين، وهو أحد المصارف الإسلامية في مملكة البحرين، بأن بي ام اي بنك أوفشور ومقره جمهورية سيشل قد استأنف أعماله المعتادة بعد أن تم الاستحواذ عليه من قبل مشروع مشترك يضم كلاً من مصرف السلام - البحرين وصندوق سيشل للتقاعد واللذين تسلماه من مصرف سيشل المركزي بعد أن كان تحت إدارته وإشرافه منذ نوفمبر/ تشرين الثاني 2014.

وتبعاً لموافقة وتوصية المساهمين، فقد وافق مصرف سيشل المركزي على تغيير العلامة التجارية الخاصة لبي ام اي بنك أوفشور لتصبح «مصرف السلام - سيشل». وقد تم تعيين حسين محمد الميزة رئيساً لمجلس إدارة مصرف السلام - سيشل بموافقة أعضاء مجلس الإدارة والمساهمين.

وسيطلق مصرف السلام - سيشل خدماته المصرفية التجارية الشاملة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية والتي ستتمثل في حلول مالية ذات الجودة العالمية، بمساندة مؤسستين ماليتين راسختين وهما مصرف السلام - البحرين وصندوق سيشل للتقاعد. وسيوظف مصرف السلام - سيشل أسسه القوية في تزويد القطاع المصرفي في سيشل بالخدمات المبتكرة وآخر ما توصلت إليه التكنولوجيا في المجال المصرفي.

وسيبدأ المصرف عملياته في بادئ الأمر كوحدة مصرفية خارجية ومن ثم التوسع لتقديم الخدمات المصرفية لتلبية الاحتياجات المحلية واستهداف شرائح السوق المختلفة ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والشركات المحلية أو الإقليمية على حد سواء. وسيقوم المصرف بالسعي لتلبية احتياجات السوق المحلية في سيشل بهدف دفع عجلة التطوير والتنمية في الاقتصاد الوطني وفي مختلف القطاعات الاقتصادية مثل صناعات التعليم وصيد الأسماك والصحة والإسكان وغيرها.

وسيسعى مصرف السلام - سيشل، متخذاً سيشل كمحطة انطلاق للأسواق الإقليمية الأخرى، إلى التوسع عبر الدخول في القطاع المصرفي للدول المجاورة وخلق جسر بين دول مجلس التعاون الخليجي والدول المطلة على المحيط الهندي.

العدد 5027 - السبت 11 يونيو 2016م الموافق 06 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً