العدد 5027 - السبت 11 يونيو 2016م الموافق 06 رمضان 1437هـ

«حركة الشباب» تعدم ستة «جواسيس» أحدهم بتهمة قتل قائدها الأعلى

أعدمت «حركة الشباب الإسلامية» ستة أشخاص، أحدهم بتهمة التورط في قتل قائدها الأعلى السابق أحمد غودان في غارة لطائرة أميركية بلا طيار في سبتمبر/ أيلول 2014، حسبما أعلنت الحركة ومصادر محلية أمس السبت (11 يونيو/ حزيران 2016).

وأعدم أربعة أشخاص مساء الجمعة في قرية بولوفولاي جنوب غرب الصومال في منطقة باي، كما قالت مصادر محلية. ثلاثة منهم بإطلاق النار عليهم، أما الرابع والذي أدين بتهمة مساعدة الولايات المتحدة على قتل أحمد غودان فبقطع الرأس. وأكد المتمردون في بيان أن «المحكمة الإسلامية لمنطقتي باي وباكول نفذت أحكاماً بالإعدام ضد أربعة جواسيس تعاملوا مع الولايات المتحدة وأجهزة الاستخبارات الكينية»، وسهلوا في هذا الإطار قتل قادة «حركة الشباب». وأضاف البيان أن «محمد عدن نور حسن، أحد الجواسيس، مسئول عن الضربة الجوية التي أدت إلى مقتل قائد المجاهدين الشباب». من جهة أخرى، أعدم كينيان في ساحة عامة الجمعة في منطقة جوبادا ديكسي، في جنوب غرب الصومال أيضاً، كما أعلنت الحركة في بيان. وقد أدينا بتهمة المساعدة في قتل قادة للحركة في كينيا.

وكان أحدهما يتعامل مع أجهزة الاستخبارات الكينية والبريطانية والأميركية والإسرائيلية، أما الثاني فكان يتعامل فقط مع الاستخبارات الكينية، كما أكد المتمردون الصوماليون. من جانب آخر، ذكر تقرير اخباري أن الفيضان الذي ضرب بلدة بلدوين بوسط جنوب الصومال قد تسبب في نزوح عشرات الآلاف من الأشخاص الذين في حاجة إلى الغذاء والمياه الصالحة للشرب.

ويقوم الصليب الأحمر الدولي وجمعية الهلال الأحمر الصومالية بتوزيع مساعدات طارئة لأكثر من 30 ألف شخص للتخفيف من آثار الفيضان، بحسب إذاعة شبيلي.

وقالت الإذاعة إن الصليب الأحمر وجمعية الهلال الأحمر قاما بتوزيع أرز وزيت وفول صويا وبطاطين وشبكات واقية من البعوض على مدار خمسة أيام الاسبوع الماضي.

العدد 5027 - السبت 11 يونيو 2016م الموافق 06 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً