العدد 5027 - السبت 11 يونيو 2016م الموافق 06 رمضان 1437هـ

الدفاع المدني السعودي يجلي 15 معتمراً من مباني مخالفه في مكة

أعلن الدفاع المدني السعودي في مكة المكرمة اليوم الأحد (12 يونيو/ حزيران 2016) أنه قام بإجلاء 15 معتمراً كانوا يسكنون في مباني مخالفة لإسكان المعتمرين بالقرب من المسجد الحرام.
وقال مدير ادارة السلامة بالدفاع المدني بالعاصمة المقدسة العقيد عبد الله بن عيدالقرشي، في بيان له اليوم الاحد، إن فرق المسح بالدفاع في مكة تمكنت منذ بدء شهر رمضان من ضبط مباني مخالفة لإسكان المعتمرين وإجلاء 15 معتمراً إلى مواقع أخرى بديلة بالإضافة إلى الوقوف على 9 مستودعات بالمنطقة المركزية، وتحرير 12 محضراً لمنشآت أخرى، مؤكدة استمرار أعمال فرق الإشراف الوقائي ودوريات السلامة لمنع استحداث أي مخالفات جديدة أثناء تواجد المعتمرين بالعاصمة المقدسة.
وكثفت إدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة من جولاتها الميدانية لمتابعة اشتراطات السلامة في جميع منشآت إسكان المعتمرين بمكة المكرمة وكافة المنشآت التي تقدم خدماتها لضيوف الرحمن خلال شهر رمضان المبارك هذا العام ، كالمراكز التجارية والمطاعم ومحطات الوقود والمستودعات والمحلات التجارية.
وأوضح القرشي أن فرق الإشراف الوقائي ودوريات السلامة أتمت أعمال المسح الوقائي لجميع المنشآت المرخص لها بإيواء المعتمرين وجميع المنشآت الأخرى بالعاصمة المقدسة قبيل شهر رمضان من خلال ما يزيد عن 3200 جولة ميدانية، مشيرا إلى أنه تم رصد مخالفات في قرابة 25 منشأة، تم إحالة عدد منها إلى لجنة النظر في مخالفات نظام وتعليمات الدفاع المدني لاتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.
وأشار إلى أن الاستعدادات هذا العام تضمنت توزيع حدود مراكز السلامة الميدانية إلى ست مناطق تغطي جميع أحياء مكة المكرمة، مؤكداً أن جميع أعمال الكشف الوقائي على المنشآت الفندقية والتجارية وغيرها، تتم باستخدام تقنيات إلكترونية متطورة .
وكان الدفاع المدني السعودي أعلن الجمعة انه تمكن من إنقاذ 120 معتمرا من مختلف الجنسيات تعرضوا لإعياء جراء الإجهاد أثناء وجودهم بالحرم لأداء صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان، من خلال 40 نقطة داخل الحرم المكي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً