العدد 5028 - الأحد 12 يونيو 2016م الموافق 07 رمضان 1437هـ

«هيئة الاتصالات»: المستهلكون الأفراد يحصلون على 86 % من سرعات خدمة النطاق العريض المعلنة

محمد النعيمي
محمد النعيمي

ضاحية السيف - هيئة تنظيم الاتصالات 

12 يونيو 2016

نشرت هيئة تنظيم الاتصالات بمملكة البحرين تقريرها الربع سنوي بشأن جودة خدمات النطاق العريض المقدمة من قبل مزودي خدمات الإنترنت المرخص لهم في المملكة للربع الأول من العام 2016. وأوضح التقرير أن المستهلكين الأفراد يحصلون على نسبة 86 في المئة من سرعة خدمات النطاق العريض المعلنة في المتوسط. وقد قامت الهيئة باستعمال خدمات الإنترنت المقدمة من قبل المشغلين بسرعة 8 ميجابيت لكل ثانية لقياس جودة خدمات النطاق العريض السلكية الثابتة بينما تم قياس جودة خدمات النطاق العريض اللاسلكية الثابتة من خلال قياس السرعات القصوى المقدمة من قبل مزودي هذه الخدمات.

وتعليقاً على ذلك، بيَّن مدير إدارة الشئون التقنية والعمليات بالهيئة محمد بن عبدالله النعيمي أن الهدف من نشر مثل هذه التقارير كل ربع سنة هو تزويد المستهلكين بالمعلومات اللازمة حول خدمات النطاق العريض التي تمكنهم من اختيار الخدمات التي تتناسب مع احتياجاتهم، مؤكداً أن الهيئة مستمرة في نشر تقارير جودة خدمات النطاق العريض كل ربع سنة لمراقبة أداء مزودي خدمات الإنترنت ومراقبة أحدث التطورات والتغييرات في هذه الخدمات وضمان حصول المستهلكين على المعلومات الصحيحة في كافة الأوقات.

وقد استأنفت الهيئة نشر تقارير جودة خدمات النطاق العريض الربع سنوية مع إجراء المزيد من التحسينات عليها وتنفيذ قياسات جديدة لتتضمنها هذه التقارير مثل قياس جودة خدمات المكالمات والبيانات للخطوط المتنقلة وقياس جودة تطبيقات الإنترنت وخدمات النطاق العريض للقطاع التجاري. وقد احتوى التقرير على معلومات تفيد بأن متوسط سرعات تنزيل البيانات للدخول إلى المواقع الإلكترونية وتصفحها للربع الأول قد وصل إلى 6.9 ميجابيت لكل ثانية لحزم الـ ADSL و7.0 ميجابيت لكل ثانية لحزم الإنترنت اللاسلكية الثابتة.

العدد 5028 - الأحد 12 يونيو 2016م الموافق 07 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً