العدد 5028 - الأحد 12 يونيو 2016م الموافق 07 رمضان 1437هـ

اليوم ختام الدور التمهيدي لمنافسات كرة القدم بـ «ناصر 9»

ناصر بن حمد: انضمام «الجسمي القابضة» للشركات الراعية سيسهم في إثراء «ناصر 9»

سمو الشيخ ناصر بن حمد
سمو الشيخ ناصر بن حمد

أكد ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن رعاية شركة الجسمي القابضة لدورة ناصر بن حمد الرمضانية الثانية يبين أهمية الدور الكبير للقطاع الخاص في تأسيس عوامل النجاح للدورة وإخراجها بأزهى صور التنظيم الرياضي، مشيراً إلى أن استمرار الشركة بالتعاون الدائم مع اللجنة المنظمة للدورة يؤكد العمل المشترك الذي سيساهم في نجاح الحدث والوصول إلى الأهداف التي وجدت من أجلها في احتضان الشباب البحريني وتوجيه طاقاتهم.

وأشاد سمو الشيخ ناصر بالشراكة المستمرة مع شركة الجسمي القابضة، والتي كانت لها بصمة واضحة في السنوات الماضية مع الدورة، وما تقديمها للرعاية في بطولة «ناصر 9» إلا دليل واضح على حرص المسئولين بالشركة على المساهمة بإعطاء زخم تسويقي أكبر، ونوَّه إلى أن رعايتها ستثري جنبات الدورة، إضافة إلى أن ذلك يترجم دور المؤسسات والشركات الوطنية في التفاعل مع الدورة بعد أن تم ضم الألعاب الرياضية المختلفة إليها وتفعيل المبادرات الرامية إلى دخول الشركات لدعم قطاع الشباب والرياضة في البحرين.

ومن جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لشركة الجسمي القابضة عبدالرحمن الجسمي أن دخول الشركة في قائمة الرعاة الرسميين للدورة ما هو إلا واجب وطني تقدمه الشركة تجاه المجتمع الشبابي والرياضي البحريني بشكل عام، مشيراً إلى أن الرعاية ثمرة للتعاون المميز بين الشركة واللجنة المنظمة للدورة، وأن الشركة ماضية بتحقيق أهدافها والسير على منهاجها بتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة للدورة الشبابية.

ختام الدور التمهيدي

يسدل الستار اليوم على مباريات الجولة الثالثة من منافسات الدور الأول لبطولة «ناصر 9»، بإقامة مواجهتين لحساب المجموعة الرابعة، إذ يلتقي في الأولى فريقا جنرز يونايتد وفيستا الساعة التاسعة، تليها المباراة الثانية التي تجمع بين فريق الزلزال وفريق الصقور عند الساعة الحادية عشرة والربع مساءً.

يدخل جنرز يونايتد بقيادة مدربه الوطني الشيخ سلمان بن عبدالرحمن آل خليفة هذه المواجهة وهو متصدر للمجموعة برصيد 4 نقاط وبفارق الأهداف عن صاحب المركز الثاني فريق الزلزال. وسيخوض الفريق هذا اللقاء بفرصتين الفوز والتعادل لنيل بطاقة العبور لمنافسات الدور الثاني.

في المقابل، يخوض فريق فيستا بقيادة مدربه الوطني محمد المحرقي هذه المباراة وهو يحتل المركز الثالث برصيد 3 نقاط، ويتطلع الفريق لتعويض خسارته في الجولة الماضية أمام الزلزال والتي انتهت بنتيجة هدفين مقابل هدف. كما سيدخل الفريق هذا اللقاء بفرصة الفوز ولا بديل عنه، إذا ما أراد الحصول التأهل لمنافسات الدور الثاني، فالانتصار يمنحه النقطة السادسة التي تمكنه من مواصلة سباق المنافسة في هذه المشاركة.

وفي اللقاء الثاني، سيخوض فريق الزلزال بقيادة مدربه الوطني خليل إبراهيم «برونو» هذه المباراة وهو يحتل المركز الثاني برصيد 4 نقاط. ويتطلع الفريق لتأكيد تأهله لمنافسات دور الثمانية عبر فرصتي التعادل أو الفوز.

ويبدو أن الزلزال ستكون مهمته سهلة في مباراة اليوم على اعتبار أن فارق الإمكانات التي يمتلكها تفوق إمكانيات فريق الصقور الذي يتذيل الترتيب العام للمجموعة برصيد خالٍ من النقاط بعد سقوطه أمام فيستا والزلزال.

ويتطلع الصقور بقيادة مدربه الوطني فريد عبدالستار في هذا اللقاء للخروج بنتيجة إيجابية في ختام مشاركته ببطولة ناصر 9.

خليفة بن علي بديل متميز

لم يكن البديل الذي زج به مدرب النوايف المدرب الوطني عبدالله شاهين الدوسري في مباراته الأخيرة أمام المصيف بديلاً عادياً، بل كان لاعباً يمتلك إمكانات وقدرات كبيرة، قدم نفسه بشكل متميز في أول ظهور له في بطولة سمو الشيخ ناصر لكرة القدم، وذلك من خلال لمساته وتمريراته المتقنة بين زملائه، ناهيك عن تسجيله هدفاً غاية في الجمال، عبر كورة أرسلها بحرفنة «لوب» من فوق حارس مرمى فريق المصيف، لتعانق الشباك ويعلن من خلالها حكم اللقاء عن تسجيل فريقه للهدف الرابع في هذا اللقاء وهو أحد أجمل أهداف البطولة حتى الآن... اللاعب هو سمو الشيخ خليفة بن علي بن عيسى آل خليفة.

أسامة عبدالرحمن

بطل منافسات البولينغ

توج الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر الفائزين في بطولة البولينغ للناشئين والشباب والتي أقيمت ضمن دورة سمو الشيخ ناصر بن حمد الرمضانية الثانية للألعاب الرياضية «ناصر 9»، وذلك على صالة أوزون للبولينغ بمجمع سترة التجاري، وذلك بمشاركة رئيس الاتحاد البحريني للبولنيغ عبدالله الدوسري ورئيس اللجنة المنظمة للدورة توفيق الصالحي ومدير البطولة حسن إسماعيل.

وتمكن اللاعب أسامة عبدالرحمن من تحقيق المركز الأول في البطولة بعد أن أنهى الأشواط الأربعة بمجموع 805 نقاط كما حقق اللاعب ذاته جائزة أعلى معدل وجائزة أعلى مجموع في الأشواط بـ246 نقطة وحل في المركز الثاني اللاعب احمد عبدالواحد برصيد 743 نقطة، بينما جاء في المركز الثالث محمد محمود برصيد 737 نقطة.

وبعد ختام مراسم التتويج أعرب الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عن تهانيه إلى الفائزين في المسابقة، مشيداً بالمستويات الكبيرة التي قدمها اللاعبون والتي أثبتت أن مملكة البحرين منبع للنجوم في مختلف الرياضات وخاصة رياضة البولينغ، مؤكداً أن جيل الناشئين والشباب في رياضة البولينغ قادرون على مواصلة العطاء للمحافظة على الإنجازات التي تحققت لهذه الرياضة وتعزيزها بالعديد من الإنجازات في البطولات المقبلة وهو الأمر الذي يتفق مع الأهداف التي وضعها سمو الشيخ ناصر بن حمد والرامية إلى تطوير الرياضة البحرينية في مختلف أركانها، وخاصة المستويات الفنية للاعبين.

مسابقة كرة قدم للسيدات تُقام غداً

تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد تقام عند الساعة الثامنة والنصف من مساء يوم غدٍ «الثلثاء» مسابقة كرة قدم الصالات للسيدات الأولى، والتي تقام ضمن دورة «ناصر 9» وذلك على صالة مدينة خليفة الرياضية.

علي بن خليفة يُشيد باهتمام ناصر بن حمد

أكد رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة أن بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد أصبحت علامة فارقة بين الدورات الرياضية، وظاهرة تذكرنا بالزمن الجميل حينما كانت أمسيات شهر رمضان تحفل بإقامة العديد من البطولات الرياضية، والفعاليات المتنوعة في الأندية، إضافة إلى بطولة دوري كرة السلة التي كانت محصورة إقامتها على هذا الشهر الفضيل.

وأضاف علي بن خليفة «النجاحات الكبيرة التي تحققها الدورة في كل عام، والسمعة المتميزة التي تحظى بها، والمستوى الإداري والفني الرفيع التي تتمتع به، والحضور الجماهيري الكبير الذي يحرص على متابعة فعالياتها باهتمام بالغ، ما كانت أن تتحقق لهذه الدورة لولا الرعاية الكريمة التي حظيت بها من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد الذي عرفنا فيه الرياضي المخلص الغيور على تطور الألعاب الرياضية البحرينية والوصول بها إلى أفضل المستويات، والحريص كل الحرص على تحقيق الإنجاز في كل بطولة رياضية يشارك فيها، فدورة ناصر9 هذا العام اختلفت عن بقية الدورات السابقة لأنها فتحت المجال أمام الألعاب الفردية التي كانت تتحين الفرصة للمشاركة فيها من أجل تسليط الضوء على نجومها والأقبال جماهيرياً على مسابقاتها».

«غبقة رمضانية» للإعلاميين

أقام أمين عام اللجنة الأولمبية البحرينية، رئيس اللجنة الاستشارية للبطولة عبدالرحمن عسكر غبقة رمضانية لجميع الإعلاميين القائمين على تغطية البطولة تقديراً لجهودهم المبذولة في سبيل إظهارها بالصورة المطلوبة والطيبة التي ترضي طموحات المسئولين عليها وترضي الجماهير الرياضية.

وأشاد عسكر بالتغطية الإعلامية والعمل التقني الكبير الذي تقوم به اللجنة الإعلامية، مؤكداً التطور النوعي الذي شهدته البطولة في هذا الجانب خلال العامين الماضيين، ولاسيما على صعيد وسائل التواصل الاجتماعي وحسابات البطولة.

بدوره، قدم رئيس اللجنة الإعلامية للبطولة حسين الدرازي نيابة عن جميع الإعلاميين شكره وتقديره لأمين عام اللجنة الأولمبية على هذه اللفتة الجميلة والمعبرة وخصوصاً أنها عبرت عن التجمع الأسري الذي يجسد روح الأسرة الواحدة داخل البيت الإعلامي والرياضي، ومشيراً إلى أن المتابعة الحثيثة التي يظهرها عسكر لجميع مجريات البطولة من خلال تواجده شبه اليومي في جميع المنافسات تعكس مدى اهتمامه بها وحرصه على نجاحها.

العدد 5028 - الأحد 12 يونيو 2016م الموافق 07 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً