العدد 5028 - الأحد 12 يونيو 2016م الموافق 07 رمضان 1437هـ

بداية ناجحة غير مقنعة لأبطال العالم الألمان في «يورو 2016»

فرحة الألمان بالفوز على أوكرانيا-REUTERS
فرحة الألمان بالفوز على أوكرانيا-REUTERS

بضربة رأس من المدافع شكودران موستافي وخبرة رائعة من البديل باستيان شفاينشتيغر، استهل المنتخب الألماني لكرة القدم مسيرته في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) بفوز ثمين 2/ صفر على نظيره الأوكراني اليوم (الأحد) في افتتاح مباريات الفريقين بالمجموعة الثالثة في الدور الأول للبطولة المقامة حاليا بفرنسا.

ولعب حارس المرمى الأوكراني أندري بياتوف دور البطولة في هذه المباراة، إذ تصدى للعديد من الفرص الألمانية الخطيرة والانفرادات والتسديدات ليكون مع النجم الألماني توني كروس أفضل لاعبين في المباراة.

وبدأ الفريقان المباراة بأداء هجومي قوي وكانت الفرصة الأولى في المباراة للمنتخب الألماني عندما شق ماريو غوتزه طريقه ببراعة وسط مدافعي المنتخب الأوكراني ثم سدد الكرة من خارج حدود منطقة الجزاء في الدقيقة الرابعة لكنها ارتطمت بأحد لاعبي أوكرانيا وتهيأت أمام جوليان دراكسلر الذي سددها من داخل المنطقة لكنها ذهبت خارج المرمى.

وأسفرت محاولات الألمان الهجومية عن هدف التقدم برأس شكودران موستافي في الدقيقة 19. وجاء الهدف اثر ضربة حرة في الناحية اليمنى أمام منطقة الجزاء لعبها توني كروس وارتقى لها موستافي وسط اثنين من مدافعي أوكرانيا وحولها برأسه رائعة في الزاوية العليا للمرمى على يمين الحارس أندري بياتوف الذي لم يستطع أن يفعل لها شيئاً ليكون هدف التقدم.

وعاند الحظ المنتخب الأوكراني في الدقيقة 37 وحرمه من التعادل اثر فرصة خطيرة كانت الكرة فيها على وشك اجتياز خط المرمى بعد تمريرة كونوبليانكا التي اصطدمت بالمدافع جيروم بواتينغ وكاد يضعها في مرماه لكنه أبعدها من على خط المرمى بصعوبة فائقة.

كما سجل المنتخب الأوكراني هدفا في الدقيقة 39 ألغاه الحكم للتسلل. لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب الألماني بهدف نظيف.

واستأنف المنتخب الألماني ضغطه الهجومي مع بداية الشوط الثاني وتصدى الحارس الأوكراني العملاق بياتوف لتسديدة قوية من دراكسلر في الدقيقة 48.

ولعب القائد شفاينشتيغر بدلا من غوتزه في الدقيقة 90 ليترك بصمته على المباراة بعد دقيقتين فقط من مشاركته إذ سجل هدف فريقه الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع. وفي غمرة الهجوم الأوكراني ارتدت الهجمة سريعا لصالح المانشافت ولعب أوزيل تمريرة عرضية من الناحية اليسرى مرت من لاعبي أوكرانيا ووصلت إلى شفاينشتيغر المندفع بمفرده أمام المرمى فلم يجد صعوبة في إيداع الكرة داخل المرمى على يسار الحارس بياتوف.

العدد 5028 - الأحد 12 يونيو 2016م الموافق 07 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً