العدد 5028 - الأحد 12 يونيو 2016م الموافق 07 رمضان 1437هـ

إصابة طفلة وفتى في اطلاق نار على مركز للاجئين في المانيا

أعلنت الشرطة الالمانية اليوم الإثنين (13 يونيو/ حزيران 2016) إن رجلا في الحادية والعشرين من العمر أطلق النار أمس (الاحد) على مركز للاجئين ما ادى الى اصابة طفلة في الخامسة وشاب في الـ 18 من العمر بجروح طفيفة.

واصيب الاثنان في الساق ببندقية هواء مضغوط بينما كانا عصر أمس يقفان على مقربة من مركز استقبال يقع في لانغشميتسفيغ في غرب البلاد. ونقل الاثنان للمعالجة في مستشفى قريب.

وكانت والدة الطفلة المقدونية أول من أبلغ بالحادث عند الساعة 13:45 لكنها اعتقدت في البداية ان ابنتها اصيبت نتيجة رشق بالحجارة.

وبعد ساعة افاد أحد السكان بانه شاهد النار تطلق من نافذة في الطابق الثالث من بناء مجاور للمخيم ما ادى الى اصابة شاب سوري في الـ 18 من العمر. واوضحت الشرطة في البيان انها داهمت الشقة "البعيدة نحو اربعين مترا" عن مركز اللاجئين فصادرت السلاح والذخائر.

واوضحت الشرطة لوكالة "فرانس برس" أنه بـ "غياب مبرر لاحتجاز موقت" أطلق سراح المشتبه به على ان يتواصل التحقيق معه بتهمة "التسبب بجروح جسدية خطيرة".

ولم تعرف بعد اسباب قيام هذا الشخص بإطلاق النار. واحصت السلطات الالمانية حصول 177 عمل عنف استهدف منازل لاجئين خلال العام 2015 في ألمانيا مقابل 26 منذ مطلع السنة الحالية.

وكان مكتب منظمة العفو الدولية دعا السلطات في تقرير نشر الخميس الماضي إلى التحرك لمواجهة تنامي الهجمات ذات الطابع العنصري على منازل المهاجرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً