العدد 5028 - الأحد 12 يونيو 2016م الموافق 07 رمضان 1437هـ

الداخلية التونسية: إيقاف 6 عناصر إرهابية بجهة القصرين

أوقفت قوات الأمن التونسية ستة عناصر إرهابية بجهة القصرين وسط غرب البلاد، بحسب ما أعلنت وزارة الداخلية اليوم الإثنين (13 يونيو/ حزيران 2016).

وقالت وزارة الداخلية إن العناصر الإرهابية الستة من منطقة حاسي الفريد التابعة لولاية القصرين، وكانت تتولى نقل وتأمين تحركات العناصر الإرهابية المتمركزة في جبال القصرين باتجاه ولاية سيدي بوزيد المجاورة عبر السيارات والدراجات النارية.

وتعد جبال القصرين، من بينها الشعانبي والسلوم وسمامة، أبرز المعاقل التي تتحصن بها جماعات مسلحة موالية لتنظيمات إسلامية متشددة، من بينها تنظيم "القاعدة في المغرب الإسلامي" وتنظيم "داعش" المتطرف.

وتسببت الجماعات المسلحة في مقتل العشرات من العسكريين في كمائن وهجمات مباغتة ومسارك مفخخة وسط الجبال ، لكن أنشطتها شهدت انحسارا مع تضييق الجيش الخناق حولها عبر فرض مناطق عسكرية مغلقة.

وقالت الداخلية إن العناصر الموقوفة تتولى تقديم الدعم اللوجيستي، وتمويل العناصر الإرهابية وتقديم معلومات بشأن تحركات الدوريات العسكرية والأمنية بالجهة.

وكانت وحدات الحرس الوطني قد تمكنت في وقت سابق من حجز أربع قطع سلاح بجهة سوق الجديد من ولاية سيدي بوزيد ما مكن من تعقب العناصر الإرهابية وإحالتها على النيابة العمومية بالقطب القضائي في العاصمة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً