العدد 5029 - الإثنين 13 يونيو 2016م الموافق 08 رمضان 1437هـ

المبعوث الأممي: أدعو الأطراف اليمنية إلى الإفراج عن أكبر عدد ممكن من المحتجزين

عقد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد اجتماعا مع رؤساء الوفود يوم الاثنين (13 يونيو/ حزيران 2016).

وبحسب بيان صادر في ساعة مبكرة من صباح الثلثاء عن مكتب المبعوث الاممي لليمن فإن النقاش تطرق إلى الأمور العسكرية والأمنية، بما في ذلك ضرورة تشكيل لجان عسكرية وأمنية للإشراف على أي إجراءات أمنية يتم الاتفاق عليها.

ورحب المبعوث الخاص بإفراج أنصار الله (الحوثيين) عن 130 من المحتجزين في إب، ودعا الأطراف إلى الإفراج عن أكبر عدد ممكن من المحتجزين في أقرب وقت ممكن.

كما ذكر المبعوث بإدانته القوية لـ "أية اعتقالات غير قانونية أو تفجير للمنازل وهي أمور تتنافى مع القانون الدولي لحقوق الانسان ومع القيم والأخلاق اليمنية".

واضاف البيان ان الأطراف اتفقوا على أن تستمر لجنة الأسرى والمعتقلين في دراسة المبادئ والآليات اللازمة لحل هذه القضية بشكل عاجل.

وقال المبعوث الخاص: "كان الاجتماع إيجابيا وتركز النقاش على أحد القضايا المحورية لحل الأزمة. إن الطريق للسلام لم يكن أبدا سهلا، لكني أعول على التزام الأطراف بإيجاد حلول عملية تمهد تلك الطريق نحو اتفاق ثابت لإنهاء الحرب وفتح صفحة جديدة في تاريخ اليمن".

كان المبعوث الخاص قد التقى الاثنين الشيخ ناصر محمد الجابر الصباح رئيس الوزراء الأسبق لدولة الكويت، وأكد الاخير على دعم دولة الكويت لجهود الأمم المتحدة لإنهاء النزاع في اليمن.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً