العدد 5029 - الإثنين 13 يونيو 2016م الموافق 08 رمضان 1437هـ

الفلبين تتعهد بسحق متشددين بعد قتلهم رهينة كندي

تعهدت الفلبين اليوم الثلثاء (14 يونيو / حزيران 2016) بسحق المتشددين الإسلاميين الذين قطعوا رأس رهينة كندي بعد انقضاء مهلة حددها الخاطفون للحصول على فدية.

وقال الجيش إنه تم العثور على رأس روبرت هول 50/ عاما/ بالقرب من كنيسة كاثوليكية بمنطقة في وسط المدينة بجزيرة جولو /نحو ألف كيلومتر جنوبي مانيلا / مساء الاثنين.

وما زالت جماعة أبو سياف الإرهابية التي أعلنت أنها نفذت هذا القتل، تحتجز النرويجي كجارتان سيكينجستاد والفلبيني ماريتيس فلور.

وقال الميجور فيليمون تان، المتحدث باسم الجيش الإقليمي إن "الجيش سيعمل بلا هوادة مع نظرائه في الشرطة للاستمرار في ضبط وتحييد واعتقال هؤلاء المجرمين ومحاسبتهم على جرائمهم".

كانت جماعة أبو سياف قد قطعت رأس كندي آخر يدعى جون ريدسديل في الخامس والعشرين من نيسان/أبريل بعد انقضاء المهلة دون دفع الفدية.

وقال المتحدث باسم الرئاسة هيرمينيو كولوما إن أعمال القتل تلك ستزيد إصرار الحكومة على سحق جماعة أبو سياف التي يتم تحميلها مسؤولية بعض من أسوأ الهجمات الإرهابية في البلاد إلى جانب أعمال خطف كبرى.

وأضاف أن "تلك الجريمة البشعة الأخيرة تعزز من إصرار الحكومة على وضع حد للإرهاب واللصوصية".

وكان الرهائن الأربع قد اختطفوا في جزيرة سامال السياحية جنوبي البلاد في أيلول/سبتمبر. وطالبت جماعة أبو سياف في البداية بمليار بيزو (7ر21 مليون دولار) عن كل أسير.

لكن المسلحين قللوا من مطالبهم وطلبوا 600 مليون بيزو عن آخر ثلاث رهائن قبل قتل هول.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً