العدد 5029 - الإثنين 13 يونيو 2016م الموافق 08 رمضان 1437هـ

الأسهم الأوروبية تهبط لأقل مستوى في 3 أشهر

نزلت الأسهم الأوروبية للجلسة الخامسة على التوالي صباح اليوم الثلثاء (14 يونيو / حزيران 2016) لتسجل أقل مستوى في ثلاثة أشهر نتيجة هبوط أسهم شركات السلع الأولية وسط حالة من القلق بين المستثمرين قبل اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) واستفتاء في بريطانيا الأسبوع المقبل بشأن عضوية الاتحاد الأوروبي.

ونزل مؤشر يوروفرست 300 للأسهم الأوروبية واحدا في المئة ليسجل أقل مستوى منذ أواخر فبراير شباط بينما نزل مؤشر ستوكس يوروب 600 بمقدار 1.1 في المئة.

ونزل مؤشرا الموارد الأساسية في أوروبا للنفط والغاز 2.4 في المئة و1.5 في المئة على التوالي اقتداء بهبوط أسعار السلع الأولية.

وأظهر استطلاعان للرأي لآ.سي.ام نشرا اليوم أن الفجوة بين الحملة المؤيدة للانسحاب من الاتحاد الأوروبي والمعسكر الراغب في البقاء في الاتحاد الأوروبي اتسعت لصالح الأول قبل استفتاء في هذا الصدد يجري في 23 يونيو حزيران ما يؤجج قلق المستثمرين بشكل عام.

ونالت حالة الغموض التي تصاحب اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الذي يبدأ في وقت لاحق اليوم ويستمر يومين على الأسواق رغم أن التوقعات بصفة عامة تشير لإبقاء البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة دون تغيير بعد صدور بيانات الأجور في القطاع غير الزراعي لشهر مايو أيار وجاءت دون التوقعات .

وهبط مؤشر كاك 40 الفرنسي 1.3 في المئة عند الفتح وفايننشال تايمز البريطاني 0.5 في المئة وداكس الألماني 0.7 في المئة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً