العدد 5029 - الإثنين 13 يونيو 2016م الموافق 08 رمضان 1437هـ

العاهل السعودي يدين "العمل الإجرامي المشين" في أورلاندو

دان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز الهجوم الذي استهدف نادياً ليلياً للمثليين في مدينة أورلاندو، وذلك في برقية إلى الرئيس الأميركي باراك أوباما، بحسب ما أفاد الاعلام الرسمي السعودي اليوم الثلثاء (14 يونيو/ حزيران 2016).

وجاء في البرقية "بلغنا وبأسف شديد نبأ وقوع حادث الهجوم الإرهابي المسلح في ولاية فلوريدا، وما نتج عنه من ضحايا وإصابات"، بحسب ما افادت وكالة الانباء السعودية الرسمية (واس). وأضاف الملك سلمان "وإننا إذ ندين ونستنكر هذا العمل الإجرامي المشين، الذي لا تقره الأديان السماوية والأعراف والمواثيق الدولية، لأعرب لفخامتكم ولأسر الضحايا ولشعب الولايات المتحدة الأميركية الصديق باسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية، وباسمنا عن بالغ التعازي".

ودانت الهجوم دول خليجية اخرى بينها الامارات وقطر والبحرين.

وأدى إطلاق نار من قبل أميركي من أصل أفغاني هو عمر متين (29 عاما) فجر الأحد في ناد للمثليين في اورلاندو، الى مقتل 49 شخصا واصابة 53 بجروح. وقتل متين بعدما اقتحمت الشرطة النادي.

واكد العاهل السعودي في برقيته "أهمية تضافر جهود المجتمع الدولي للتصدي لكافة أعمال العنف والإرهاب". وأكد المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي لوكالة "فرانس برس" مساء أمس (الإثنين)، ان منفذ الهجوم زار المملكة مرتين في مارس/ آذار 2011 و2012، لأداء مناسك العمرة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً