العدد 5030 - الثلثاء 14 يونيو 2016م الموافق 09 رمضان 1437هـ

السلطات الأمنيَّة تحيل رئيس «التوعية الإسلامية» إلى النيابة العامة

أحالت السلطات الأمنية أمس الثلثاء (14 يونيو/ حزيران 2016) رئيس جمعية التوعية الإسلامية الشيخ باقر الحواج إلى النيابة العامة بعد التحقيق معه. وقالت مصادر مطلعة لـ «الوسط» إن النيابة العامة مازالت تحقق مع الحواج لما بعد الساعة 12 من فجر اليوم (الأربعاء).


ويأتي استدعاء الحواج على خلفية التحقيق في وقائع تشكل جرائم تلقّي وجمع أموال بطرق غير مشروعة على خلاف أحكام القانون، وجرائم غسل الأموال منسوبة إلى مسئولي جمعية التوعية الإسلامية الأهلية، إضافة إلى جمعية الرسالة الإسلامية ومكتبة دار اليقين، حسبما ذكرت النيابة العامة.


وكانت النيابة العامة تلقت بلاغات من إدارة التحريات المالية بالإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي مفادها قيام المتهمين بجمع أموال من الداخل والخارج بطرق مخالفة لأحكام القانون المنظمة لذلك، وبناءً على ما أسفرت عنه التحريات فقد أصدرت النيابة قرارات بالكشف عن سرية الحسابات المصرفية للقائمين على إدارة الجمعية ومتابعة التحويلات المالية التي أجروها والمعاملات المصرفية التي جرت على تلك الحسابات، وصولاً من ذلك إلى توثيق الأدلة على مصادر الأموال التي تقع تحت سيطرة المتهمين وبيان مصارفها وأوجه إنفاقها. وكانت وكالة أنباء البحرين (بنا)، أشارت عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أمس إلى «صدور قرار عن وزير العمل والتنمية الاجتماعية بحل جمعيتي الرسالة والتوعية الإسلامية».


وأضافت الوكالة أن «النيابة تباشر تحقيقاتها بناءً على قرار حل «الرسالة والتوعية الإسلامية»، وأمرت بتفتيش مقريهما والتحفظ على موجوداتهما».

العدد 5030 - الثلثاء 14 يونيو 2016م الموافق 09 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً