العدد 5030 - الثلثاء 14 يونيو 2016م الموافق 09 رمضان 1437هـ

فيكتوريوس يواجه عناد غالاكتيكوس... والفخار بحذر يلاقي صقور البحرين

مركز مجوهرات البحرين وشركة بهبهاني وإخوانه يدعمان «ناصر9»

شركة هاتريك للملابس تجهز بعض المنظمين
شركة هاتريك للملابس تجهز بعض المنظمين

مدينة عيسى - اللجنة الإعلامية 

14 يونيو 2016

أعرب ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن تقديره لمركز مجوهرات البحرين وشركة بهبهاني وإخوانه على رعايتهما فعاليات دورة ناصر بن حمد الرمضانية الثانية للألعاب الرياضية «ناصر9»، وحرصهما على تقديم الدعم الكبير الذي يسهم بلا شك في نجاح البطولة ووصولها إلى المستوى المأمول، مؤكدا أن مركز مجوهرات البحرين وشركة بهبهاني وإخوانه تستحق كل التقدير والإشادة على دورهما وحرصهما الكبير في تقديم الدعم والرعاية لهذه البطولة، متمنيا سموه المزيد من التقدم والازدهار للشركة، والاستمرار في دعمها الفعاليات الرياضية في المملكة.

وأضاف الشيخ ناصر أن رعاية مركز مجوهرات البحرين وشركة بهبهاني وإخوانه بطولة «ناصر9» سيكون أحد الأسباب الرئيسية لنجاح البطولة، مؤكدا أن العمل المشترك بين اللجنة المنظمة للبطولة والقائمين على مركز مجوهرات البحرين وشركة بهبهاني وإخوانه سيسهم في تميز البطولة ونجاحها والظهور بالمظهر الذي يرضي طموحات وتطلعات الشباب البحريني، وأشار إلى أن رعاية مركز مجوهرات البحرين وشركة بهبهاني وإخوانه ستكون حافزا للجميع، لما يمثله هذا الدعم من تقدير واعتراف بدور الشباب البحريني في الارتقاء بشتى القطاعات في المملكة وخاصة القطاع الرياضي.

من جهته، أكد المدير الإداري بمركز البحرين للمجوهرات، عباس شيرازي أن بطولة ناصر بن حمد «ناصر9» تعد من البطولات القوية والكبيرة، والتي حرص سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على إطلاقها لتطوير الحركة الشبابية والرياضية في المملكة، وتحظى هذه البطولة بدعم واهتمام إعلامي كبير، لما تشهده مباريات البطولة عادة من مشاركة أقوى الفرق التي تمثل الشباب البحريني، معتبرا هذه البطولة مكانا مناسبا لالتقاء الشباب من اجل تبادل الخبرات فيما بينهم في مجال كرة القدم والألعاب الرياضية الأخرى.

إقامة سباق ناصر بن حمد لـ«الدواثلون» الثلثاء المقبل في حلبة البحرين

بتوجيهات من الشيخ ناصر تنظم اللجنة المنظمة لدورة ناصر بن حمد الرمضانية الثانية للألعاب الرياضية (ناصر9) بطولة «الدواثلون»، وذلك يوم الثلثاء المقبل 21 يونيو/ حزيران الجاري.

وستكون انطلاقة السباق من مواقف السيارات لحلبة البحرين الدولية بالصخير وسيقطع المتسابقون مسافة 2.5 كيلومتر جرياً، ثم يستقلون الدراجة لمسافة 10 كيلومترات، ومن ثم جري لمسافة 1.25 كيلومتر، كما حددت اللجنة 4 فئات للمشاركين من الرجال والسيدات.

وأكد الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للترايثلون، أن إقامة البطولة تأتي بتوجيهات من الشيخ ناصر بن حمد الذي دائما ما يؤكد على تنظيم المسابقات البطولات الرياضية، لتحقيق التنوع في المسابقات الرياضية، والهادف إلى نشر ثقافة ممارسة الرياضة وخصوصا رياضة الترايثلون، وتبيان أهميتها، مشيدا بالإجراءات التنظيمية التي اتخذتها اللجنة المنظمة في سبيل إنجاح هذا السباق المتميز، متمنيا للجنة المنظمة التوفيق والنجاح.

وأشار الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة إلى أن إقامة البطولة ضمن دورة ناصر بن حمد للألعاب الرياضية، هي امتداد للبطولات التي تقام في المملكة بهدف اكتشاف المواهب الرياضية في رياضة الترايثلون، مؤكدا على أهمية السباق باعتباره واحدا من المسابقات الرياضية التي سيشارك فيها نخبة من المشاركين من البحرين والمقيمين، مضيفا أن السباق سيكون مكانا مناسبا للتنافس الشريف بين جميع المشاركين في الدواثلون من مختلف الأعمار والجنسيات.

وبين الشيخ صقر أن الاتحاد البحريني للترايثلون وبالتعاون مع اللجنة المنظمة سيحرص على بذل الجهود والعمل بكل جد لتهيئة أسباب النجاح إلى السباق، مؤكدا حرص الاتحاد واللجنة المنظمة على إشراك جميع الفئات في السباق والانتهاء من كافة الإجراءات والتواصل مع مختلف الجهات، وذلك بهدف تحقيق النجاح لهذا التجمع الرياضي من كافة النواحي لإشاعة ممارسة الرياضية لما لها من فوائد عديدة.

اليوم انطلاق مباريات

ربع النهائي في بطولة ناصر9

تنطلق مساء اليوم مباريات الأدوار الإقصائية والنهائية من بطولة «ناصر 9»، وتقام اليوم (الأربعاء) مباراتان في دور الثمانية، إذ سيلتقي في الأولى فريقا فيكتوريوس وغالاكتيكوس عند الساعة 9.00 مساءً، على استاد مدينة خليفة الرياضية، فيما يلتقي في المباراة الثانية فريقا الفخار وصقور البحرين عند الساعة 11.15 على الملعب ذاته.

وكان فيكتوريوس تصدر فرق المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، في حين خطف غالاكتيكوس بطاقة العبور لهذا الدور بعد حلوله ثانيا في المجموعة الثانية برصيد 5 نقاط، وبالمثل تعملق الفخار وخطف زعامة المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، في حين حل صقور البحرين ثانيا خلف فيكتوريوس برصيد 5 نقاط.

المؤشرات الأولية والمعطيات الفنية لمواجهتي اليوم جميعها تشير لصعوبتها على رغم الأفضلية التي يتمتع بهما فيكتوريوس والفخار على خصميهما، إلا أن واقع كرة القدم يحتم عليهما ضرورة أخذ الحيطة والحذر.

مواجهة فيكتوريوس وغالاكتيكوس تميل فيها الكفة للأول، على على رغم أنه قدم مستويات فنية متذبذبة وخصوصا في مباراته الثالثة التي تعثر فيها أمام صقور البحرين بالتعادل، إلا أنه وكما أكد مدربه صديق زويد أن فريقه يتطلع لتصحيح مساره وتغيير نمطية الأسلوب، واللعب لا سيما مع امتلاك لاعبيه للكثير من مقومات الفريق البطل. وبرز مع فيكتوريوس في الدور الأول جملة من اللاعبين القادرين على ترجيح كفته، منهم: محمد نجيب ونواف عبدالله وأحمد الختال وفواز بوشقر وعبدالرحمن المالكي.

أما فريق غالاكتيكوس فإنه قدم مستويات لافتة في مبارياته الثلاث في الدور الأول، منحته بطاقة العبور في ختام الدور، وكاد يخطف صدارة المجموعة لولا الهدف القاتل الذي خطفه فريق الفخار ويتميز الفريق بالتنظيم الدفاعي على أرض الملعب، ويطمح مدربه علي منصور لتعطيل مفاتيح لعب خصمه اليوم، من خلال تواجد مجموعة جيدة من اللاعبين في مقدمتهم: علي حرم وأليكس والمدافع جاسم محمد وأحمد السكي وغيرهم من اللاعبين.

في المباراة الثانية، يسعى حامل لقب النسخة الأخيرة الفخار لتفادي المفاجأة في مواجهته صقور البحرين الذي قدم نفسه الحصان الأسود في الدور الأول، ونجح في مقارعة الفرق وخطف بطاقة العبور من خلال مستويات فنية بارزة، ويتمتع صقور البحرين بعناصر جيدة تدعمهم الروح المعنوية العالية والحماس الكبير، ويبرز في صفوفه: أيمن عبدالأمير وسيدمجتبى علوي ووليد جمعة وعمر محمد.

أما الفخار فإنه يتمتع بخبرة جيدة تعينه على التفوق، إلا أنه يتعين عليه اللعب بأسلوب لعبه المميز في ظل تواجد نخبة جيدة من اللاعبين، ومن المتوقع أن يعتمد مدربه فيصل عبدالمجيد على أسلوب لعب ضاغط، لا سيما مع وجود لاعبين أمثال: حسين سلمان ومهدي حميدان ومهدي عبدالجبار وخالد غازي ومصطفى يعقوب وغيرهم من اللاعبين.

مباراة واحدة... ولا وقت إضافياً في الأدوار الإقصائية

تدخل منافسات بطولة «ناصر 9» اليوم أدوارها النهائية والإقصائية من خلال مباريات الدورين ربع ونصف النهائي. وبحسب لائحة البطولة، فإن التغيير طرأ على النظام العام من خلال اقتصار مباريات الدورين على مباراة واحدة بدلا من النظام السابق الذهاب والإياب وصولا للمباراة الختامية، فالفائزون اليوم وغداً يتأهلون مباشرةً لنصف النهائي.

وفي السياق ذاته، فإن مباريات الدورين ستحسمان في أوقاتها الأصلية أو من خلال ركلات الترجيح مباشرة من دون اللجوء إلى أوقات إضافية.

عدنان وسعد الأفضل في آخر مباريات الدور الأول

في اليوم الأخير للدور التمهيدي، نال لاعب فريق جنرز يونايتد صالح عدنان نجومية مباراة فريقه وفيستا بعد بروزه اللافت في المباراة وتميزه في منطقة المناورات وجهده الواضح طوال مجريات المباراة، وفي المباراة الثانية خطف لاعب فريق الزلزال محمد سعد الأضواء وقدم أداء أشاد به الجميع ليخطف نجومية المباراة بكل جدارة.

اليوم انطلاق بطولة

ناصر بن حمد للأكاديميات

تحت رعاية الشيخ ناصر بن حمد تنطلق عند الساعة التاسعة والنصف من مساء اليوم (الأربعاء) مسابقة الأكاديميات لكرة القدم للبراعم للمرة الثانية على التوالي، والتي تقام ضمن دورة الشيخ ناصر الرمضانية الثانية للألعاب الرياضية «ناصر9»، وذلك على صالة مدينة خليفة الرياضية.

وكانت اللجنة المنظمة للدورة قد وزعت الفرق المشاركة في البطولة من خلال القرعة على مجموعتين، ضمت الأولى فرق: تيكرز، سوبر، كيك اوف وأرسنال، فيما ضمت الثانيةك ريال مدريد، شامبيونز، وينرز، ديسكفري. وسيقام الدور التمهيدي للبطولة على مدار يومي الأربعاء والخميس الموافق 15-16 يونيو الجاري، والأدوار النهائية الجمعة 17 يونيو، إذ سيلتقي في اليوم الأول من البطولة سوبر وتيكرز الساعة 9:30، شامبيونز وريال مدريد 9:55، أرسنال وكيك اوف 10:20، وينرز ودسكفري 10:45، كيك اوف وتيكرز11:10، ديسكفري وريال مدريد 11:30.

وفي اليوم الثاني ستكون المباريات على النحو التالي: سوبر وأرسنال 9:30، شامبيونز ووينرز 9:55، سوبر وكيك اوف 10:20، شامبيونز وديسكفري 10:45، تيكرز وأرسنال 11:10، ريال مدريد ووينرز11:30.

محمد بن سلمان يشهد

مباراة جنرز يونايتد وفيستا

حرص الرئيس الفخري لفريق جنرز يونايتد نجل صاحب السمو الملكي ولي العهد سمو الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة، على حضور مباراة جنرز يونايتد وفيستا ضمن الدور التمهيدي لمسابقة كرة القدم.

وتابع الشيخ محمد فريق جنرز يونايتد ووقف إلى جانبه في هذه المباراة الهامة، والتي تمكن من خلالها فريق يونايتد من التأهل كبطل للمجموعة الرابعة بجدارة واستحقاق. ويأتي تواجد الشيخ محمد في المباراة دعما للدورة التي تشهد مشاركة نخبة من شباب البحرين في بطولاتها الجماعية، وبالخصوص كرة القدم، وإعطاء اللاعبين دافعا من اجل تقديم أفضل المستويات، بالإضافة إلى أن وجود سموه يؤكد دعمه الحركة الشبابية الرياضية في المملكة.

«هاتريك» تجهز

منظمي بطولة «ناصر9»

قامت شركة «هاتريك» للألبسة الرياضية بالتعاون مع مؤسسة «دايركت سبورت» بتجهيز بعض المنظمين في بطولة الشيخ ناصر التاسعة لكرة القدم.

فقد قامت شركة «هاتريك» بتوفير الملابس الرياضية اللازمة للمنظمين طيلة فترة البطولة، إذ لاقت هذه الخطوة الإشادة من قبل اللجنة المنظمة للبطولة، التي رحبت بهذه الخطوة واعتبرتها فرصة لمزيد من التعاون مع شركة «هاتريك»، التي تعتبر إحدى الشركات الرائدة في الألبسة الرياضية على مستوى منطقة دول مجلس التعاون بدول الخليج العربي، لاسيما بمملكة البحرين والتي لها تواجد قوي في الملاعب البحرينية من خلال تجهيزها للفرق الكروية.

سمو الشيخ محمد بن سلمان يهنئ لاعبي جنرز بالفوز
سمو الشيخ محمد بن سلمان يهنئ لاعبي جنرز بالفوز
فريق  فيكتوريوس يلاقي عناد غالاكتيكوس
فريق فيكتوريوس يلاقي عناد غالاكتيكوس
فريق الفخار
فريق الفخار
سمو الشيخ ناصر بن حمد - عباس شيرازي
سمو الشيخ ناصر بن حمد - عباس شيرازي

العدد 5030 - الثلثاء 14 يونيو 2016م الموافق 09 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً