العدد 5030 - الثلثاء 14 يونيو 2016م الموافق 09 رمضان 1437هـ

الدوسري: مشروع "التنمية الحضرية" متوقف رغم رصد الموازنات

الجنبية - مجلس بلدي الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

 

قال رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة بمجلس بلدي المنطقة الشمالية، عبدالله الدوسري: إن "مشروع التنمية الحضرية متوقف على رغم رصد الموازنات"، مؤكدا أن "اجتماعا مرتقبا سيعقد مع وكلاء وزارة الأشغال ووكلاء البلديات والتخطيط العمراني لمعرفة تفاصيل ومستجدات مشروع التنمية الحضرية".

وذكر الدوسري أنه "عقد لقاء في المجلس البلدي بالوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة رائد الصلاح، ومدير إدارة الخدمات البلدية المشتركة إبراهيم الجودر، والقائم بأعمال مدير إدارة التنمية الحضرية راوية المناعي، وبحضور رئيس المجلس محمد بوحمود وعدد من الأعضاء البلديين، وذلك لمناقشة المشاريع الخدمية في "الشمالية" ومشروع تنمية المدن والقرى اليوم الثلثاء (14 يونيو/ حزيران 2016)".

وأفاد رئيس اللجنة بأنه "تمت مناقشة خطة البلديات لصيانة وتطوير الحدائق والمماشي في الشمالية حيث إن الوزارة طلبت من المجلس توصيات بشأن احتياجات المنطقة الشمالية من المشاريع الخدمية سواء مشاريع الحدائق والمماشي أو مشاريع الترميم والصيانة لتقوم الوزارة بإعداد التصاميم المناسبة للمشاريع المعتمدة".

وشدد على "أهمية التنسيق بشكل أكبر مع الأجهزة التنفيذية لمتابعة صيانة الحدائق وضبط الوضع الأمني والحراسة فيها".

وعن أبرز المشاريع الخدمية في الشمالية، قال الدوسري إن "توصية وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بتطوير ساحل أبو صبح قد تمت الموافقة عليها من قبل مجلس الوزراء. وأما مشروع محمية دمستان، فقد أفاد الوكيل المساعد بأنه طرأت تعديلات على المشروع الذي يتم العمل عليه حاليًّا".

من جهته، أفاد الوكيل المساعد للخدمات البلدية بأن "الوزارة معنية بتنفيذ مشاريع الحدائق والمماشي والساحات الشعبية ورعايتها لمدة سنتين، ثم تسلم المرافق بشكل كامل للأجهزة التنفيذية لمتابعتها"، مشددا على "ضرورة حث الأهالي وتوعيتهم بشأن الاهتمام بالمرافق العامة والمحافظة عليها".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً