العدد 5030 - الثلثاء 14 يونيو 2016م الموافق 09 رمضان 1437هـ

"عدو نيمار" يقترب من تدريب منتخب البرازيل

الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

قام الاتحاد البرازيلي بالإطاحة بالأسطورة كارلوس دونغا من تدريب منتخب البرازيل بعد خروجه المُحبط من بطولة كوبا أميركا المئوية المقامة في الولايات المتحدة الأمريكية حالياً من دور المجموعات.

وأشارت الكثير من التقارير الصحفية إلى أن الاتحاد البرازيلي يقوم بالتجهيز من أجل الإعلان عن اسم المدرب الذي سيخلف دونغا في تدريب رجال السامبا في الفترة القادمة.

في حين يُعتبر أدينور ليوناردو باتشي الشهير ب "تيتي" المدير الفني لنادي كورينثيانز البرازيلي والحاصل على لقب بطولة الدوري هناك هو الاسم الأكثر تداولاً في الأرجاء لتولي الإدارة الفنية لمنتخب السيليساو مستقبلاً.

وكان تيتي أحد المرشحين لتولي الإدارة الفنية لمنتخب راقصي السامبا بعد الخروج الفاضح من بطولة كأس العالم التي أقيمت في البرازيل عام 2014 بالخسارة 7-1 في الدور نصف النهائي أمام منتخب ألمانيا الذي حصل على اللقب حينها.

فيما لم يحصل المنتخب البرازيلي مع دونغا سوى الفشل، حيث ودَّع كوبا أميركا 2015 على يد منتخب باراغواي من الدور ربع النهائي، يتواجد في المركز السادس في التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018 وخرج من النسخة المئوية لكوبا أميركا من الدور الأول.

أما تيتي فقد حصل على العديد من الألقاب مع كورينثيانز في السنوات الأخيرة، حيث حصل على لقب الدوري البرازيلي مرتين في 2011 و2015، كوبا ليبارتادوريس دي أميركا مرة عام 2012، كأس العالم للأندية 2012، ريكوبا سود أمريكانا 2013 وبطولة باوليستا 2013.

ومن المنتظر أن يقوم المدرب الجديد بتولي الإدارة الفنية لمنتخب البرازيل للشباب والذي سيشارك في أولمبياد ربو دي جانيرو هذا العام وسيضطر أن يكون نيمار دا سيلفا هو نجم فريقه الأساسي وهو شيء سيسبب له الكثير من المتاعب نظراً لوجود مشاكل سابقة بينهما.

بينما كان قد شن تيتي هجوماً على مهاجم نادي برشلونة الإسباني في تصريحات سابقة عندما كان لاعباً في سانتوس وقاد الأخير فريقه للتفوق على كورينثيانز، حيث قال " بالنسبة لي، نيمار يُعد مثالاً سيئاً للأطفال ".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً