العدد 5031 - الأربعاء 15 يونيو 2016م الموافق 10 رمضان 1437هـ

قمتان اليوم في دور الثمانية لمنافسات كرة القدم بـ «ناصر 9»

ناصر بن حمد يشيد بدعم «ميناتيليكوم» للبطولة

من منافسات بطولة الأكاديميات الأولى
من منافسات بطولة الأكاديميات الأولى

أكد ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، أن تواجد شركة «ميناتيليكوم» ضمن الداعمين والرعاة لدورة ناصر بن حمد الرمضانية الثانية للألعاب الرياضية «ناصر 9»، يأتي بفضل السياسة المتميزة التي تتبعها الشركة وحرصها على تقديم الدعم والمساندة للشباب البحريني والرياضة البحرينية، وهي سباقة في ذلك، مدركة أهمية توفير كل سبل الدعم من أجل تعزيز دور الشباب البحريني وتطوير الرياضة البحرينية، مشيرا سموه إلى أن البطولة في هذا العام مختلفة عن سابقاتها من كافة النواحي، مع ضم المزيد من الألعاب الرياضية، والذي نأمل أن ترتقي إلى طموحات الشباب البحريني الذين سيحرصون على المشاركة في البطولة.

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد بتقديم «ميناتيليكوم» الرعاية والدعم لمنافسات بطولة «ناصر 9»، مشيرا إلى أن هذه الرعاية ستسهم بلا شك في توفير عوامل النجاح للبطولة، التي تحظى دائما بمشاركة شبابية كبيرة من قبل شباب البحرين، الحريص على إنجاح الفعاليات الرياضية التي تقام خدمة لتطوير الحركة الرياضية في المملكة.

وأكد سموه على أهمية دعم الشركات الراعية لبطولات «ناصر» في السنوات الماضية، والتي كان لدعمها الأثر الكبير في إنجاح هذه البطولة التي تجمع الشباب البحريني وتسهم في اكتشاف المواهب، مؤكدا أن «ناصر 9» فرصة لتحقيق المزيد من التعاون مع القطاع الخاص لدعم الشباب البحريني ورياضة كرة القدم في المملكة.

ومن جانبه، أشاد رئيس مجلس إدارة «ميناتيليكوم» عبدالرزاق جواهري، بالجهود التي يبذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد، من اجل توفير كافة أسباب النجاح للبطولة من الناحية التنظيمية والإدارية، معتبرا أن اهتمام سموه سيسهم في إنجاح هذا التجمع الشبابي الهام، موضحا أن دعم الشركة منافسات «ناصر 9» جاء من خلال إيمانها الكبير بالدور الفعال الذي تقوم به البطولة التي تحظى بالمتابعة الجماهيرية الواسعة والتي لاقت النجاح الكبير في النسخ الماضية، ولتتواصل مع منافسات النسخة التاسعة، فضلا عن حرص عدد كبير من الشباب البحريني الذي يشارك في هذه البطولة، ويحرص على إبراز مواهبه في عالم كرة القدم وبقية الألعاب هذا العام.

قمتان بدور الثمانية

يسدل الستار اليوم (الخميس) على منافسات دور الثمانية من البطولة، إذ تجرى مواجهتان تجمع الأولى فريقي فور إيفر والزلزال، وذلك عند الساعة التاسعة مساء، تليها مباشرة المباراة الثانية التي تجمع بين فريق جنرز يونايتد وفريق النوايف الساعة الحادية عشرة والربع.

وكان فريق فور إيفر قد تأهل لمنافسات دور الربع النهائي بعد أن أنهى مباريات الدور الأول وهو متصدر للمجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط جمعها من فوزين وتعادل. فيما استطاع فريق النوايف التأهل لمنافسات هذا الدور بعد احتلاله المركز الثاني بالمجموعة بذات الرصيد من النقاط. في حين تمكن فريق جنرز يونايتد من التأهل باحتلاله صدارة الترتيب بالمجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، بينما تأهل الزلزال بعد أن احتل المركز الثاني بالمجموعة بذات الرصيد.

وتشير المعطيات الفنية لمباراتي اليوم لصعوبتها، حيث من المتوقع أن تشهدا الندية والإثارة، في ظل تقارب المستوى الفني والجاهزية الجيدة للفرق الأربعة.

قالوا قبل دور الثمانية:

- أكد لاعب فريق الزلزال محمود منصور صعوبة المواجهة التي ستجمع فريقه اليوم وفور إيفر، مؤكدا أن صعوبة اللقاء تكمن في تقارب مستوى الفريقين وغياب الفوارق الفنية بين الفريقين، وقال منصور: «يعتبر فريق فور إيفر من الفرق القوية والمرشحة للمنافسة وبقوة على اللقب، والمستوى الفني بين الفريقين متقارب ولا يمكن التوقع بما ستسفر عنه المواجهة».

- اعتبر مدرب فريق فور ايفر صلاح حبيب مواجهة فريقه والزلزال بأنها البوابة التي من خلالها سيدخل الفائز منها للقب، مؤكدا صعوبتها وخصوصا مع تغيير نظام البطولة واقتصار مباريات الأدوار الإقصائية فيها على مباراة واحدة بدلا من مباراتين، مشيرا إلى غياب فرص التعويض في مثل هذه الحالات، وأن الخطأ ممنوع فيها.

- قال مدرب فريق النوايف عبدالله شاهين الدوسري أن فريقه في أتم جاهزيته لمواجهة الدور ربع النهائي أمام فريق جنرز يونايتد، مشددا على صعوبتها في ظل ما يتمتع به خصمه اليوم من إمكانات ولاعبين يتمتعون بخبرات طويلة في الملاعب البحرينية.

- شدد لاعب فريق جنرز يونايتد حسن رضا على زملائه اللاعبين بضرورة توخي الحيطة والحذر، وتقديم كل ما لديهم اليوم في مباراتهم مع فريق النوايف، ضمن منافسات الدور ربع النهائي، وأضاف «علينا أن نقدم كل ما لدينا اليوم في مباراتنا والنوايف من أجل خطف بطاقة العبور للدور نصف النهائي وتحقيق هدفنا الثاني في البطولة».

فينيس بطلاً لـ»صالات للسيدات»

توج الأمين العام للجنة الاولمبية البحرينية عبدالرحمن صادق الفائزين في مسابقة كرة القدم للصالات للسيدات، التي أقيمت ضمن فعاليات دورة سمو الشيخ ناصر بن حمد الرمضانية الثانية للألعاب الرياضية، وبمشاركة رئيس اللجنة المنظمة للبطولة توفيق الصالحي، ورئيسة اللجنة النسائية بالاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة ومدير البطولة حسن إسماعيل.

وتمكن فريق فينيس من تحقيق المركز الأول في البطولة بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق سكاي الذي حل ثانيا، بركلات الترجيح، كما تم تكريم لاعبة سكاي الشيخة العنود آل خليفة بأفضل لاعبة في البطولة فيما حصلت حارسة فينيس دانة نور على لقب أفضل حارس مرمى في البطولة، كما تم تكريم لاعبة فينيس دينا عبدالرحمن هدافة البطولة.

وأعرب عبدالرحمن عسكر عن تهانيه إلى الفريق الفائز بمسابقة السيدات لكرة القدم، مشيدا بالمستويات الكبيرة التي قدمتها لاعبات الفرق المشاركة، إذ اثبتن أن مملكة البحرين تمتلك لاعبات متميزات في لعبة كرة القدم، مؤكدا أن لاعبات كرة القدم قادرات على مواصلة العطاء للمحافظة على الانجازات التي تحققت لهذه الرياضة، وتعزيزها بالعديد من الانجازات في البطولات المقبلة، وهو الأمر الذي يتفق مع الأهداف التي وضعها سمو الشيخ ناصر بن حمد والرامية إلى الرياضة النسوية في المملكة.

منافسات مثيرة للبراعم

وتحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد انطلقت أمس مسابقة الأكاديميات لكرة القدم للبراعم للمرة الثانية على التوالي، والتي تقام ضمن دورة «ناصر9»، وذلك على صالة مدينة خليفة الرياضية.

وكانت اللجنة المنظمة للدورة قد وزعت الفرق المشاركة في البطولة من خلال القرعة على مجموعتين ضمت الأولى فرق: تيكرز، سوبر، كيك اوف وأرسنال فيما ضمت الثانية: ريال مدريد، شامبيونز، وينرز، ديسكفري.

وتستكمل اليوم (الخميس) مباريات الدور التمهيدي بإقامة مباريات تجمع بين سوبر والارسنال 9:30، شامبيونز ووينرز 9:55، سوبر وكيك اوف 10:20، شامبيونز وديسكفري 10:45، تيكرز والارسنال 11:10، ريال مدريد وينرز11:30، فيما ستكون الأدوار النهائية والمباراة الختامية غداً (الجمعة).

وكانت مباريات البطولة قد بدأ يوم أمس بلقاءات جمعت بين سوبر وتيكرز شامبيونز وريال مدريد، ارسنال وكيك اوف، وينرز ودسكفري، كيك اوف وتيكرز، ديسكفري وريال مدريد.

فرحة فريق فينيس بإحراز اللقب الغالي
فرحة فريق فينيس بإحراز اللقب الغالي
من تتويج الفرق الفائزة والمتميزين في بطولة كرة القدم للسيدات
من تتويج الفرق الفائزة والمتميزين في بطولة كرة القدم للسيدات
سمو الشيخ ناصر بن حمد - عبدالرزاق جواهري
سمو الشيخ ناصر بن حمد - عبدالرزاق جواهري

العدد 5031 - الأربعاء 15 يونيو 2016م الموافق 10 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً