العدد 5031 - الأربعاء 15 يونيو 2016م الموافق 10 رمضان 1437هـ

سلوفاكيا تحقق فوزاً ثميناً على روسيا

فرحة هامسيك بتسجيله الهدف الثاني لسلوفاكيا
فرحة هامسيك بتسجيله الهدف الثاني لسلوفاكيا

أنعش المنتخب السلوفاكي آماله بفوزه على نظيره الروسي 2-1 أمس (الأربعاء) في ليل في افتتاح الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية.

ويدين المنتخب السلوفاكي بفوزه الأول في مشاركته الأولى في البطولة القارية إلى لاعبي وسط الغرافة القطري ونابولي الإيطالي فلاديمير فايس وماريك هامسيك اللذين سجلا الهدفين في الدقيقتين 32 و45 من تمريرة حاسمة لكل منهما، فيما سجل دنيس غلوشاكوف (80) هدف روسيا الوحيد. وهو الفوز الأول لسلوفاكيا التي تخوض البطولة لأول مرة كدولة مستقلة بعد مشاركة أولى أيضاً في مونديال 2010 بلغت فيه دور الـ16.

وهو الفوز الثالث لسلوفاكيا على روسيا في 9 مواجهات بينهما حتى الآن مقابل 3 هزائم ومثلها تعادلات، علماً بأنهما التقيا في تصفيات كأس أوروبا 2012، فخسر كل منهما على أرضه 0-1.

وأنعشت سلوفاكيا آمالها بالتأهل إلى الدور ثمن النهائي بعدما كسبت 3 نقاط ثمينة عوضت بها نسبياً خسارتها أمام ويلز في الجولة الأولى، فيما وضعت روسيا نفسها في موقف حرج عقب تعادلها الثمين مع الإنجليز في الجولة الأولى، فتجمد رصيدها عند نقطة واحدة وتراجعت إلى المركز الأخير بانتظار مباراة انجلترا وويلز الخميس في لنس في ختام الجولة.

وتتطلع روسيا إلى تعويض آخر خيبتين لها في بطولة كبرى، بعد خروجها من الدور الأول للبطولة القارية قبل أربع سنوات ومن دور المجموعات في مونديال البرازيل 2014، وتعتبر كأس أوروبا الحالية آخر تجربة فعلية لها قبل استضافة مونديال 2018. وفي الجولة الثالثة الأخيرة الاثنين المقبل، تلعب روسيا مع ويلز، وسلوفاكيا مع إنجلترا. وتتأهل المنتخبات صاحبة المركزين الأول والثاني في المجموعات الست بالإضافة إلى 4 منتخبات صاحبة أفضل مركز ثالث إلى الدور ثمن النهائي.

وأشاد مدرب سلوفاكيا يان كوزاك بهامسيك قائلاً: «إنه يقدم الكثير منذ فترة طويلة للمنتخب، انه أحد قادتنا إلى جانب مارتن سكيرتل. سجل هدفاً رائعاً ولكنه ساعدنا كثيراً في الدفاع ومن أجل أن نحقق الفوز»، مضيفاً «في النهاية، كنا متعبين، والدقائق الأخيرة كانت طويلة جداً».

العدد 5031 - الأربعاء 15 يونيو 2016م الموافق 10 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً