العدد 5031 - الأربعاء 15 يونيو 2016م الموافق 10 رمضان 1437هـ

التعادل يحسم مواجهة رومانيا وسويسرا

محاولة سويسرية على مرمى رومانيا - reuters
محاولة سويسرية على مرمى رومانيا - reuters

قطعت سويسرا شوطاً نحو تأهلها لأول مرة في تاريخها إلى الأدوار الاقصائية من كأس أوروبا لكرة القدم، بعدما قلبت تخلفها أمام رومانيا إلى تعادل إيجابي 1-1 الأربعاء في باريس ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى.

وافتتحت رومانيا التسجيل مبكراً عبر بوغدان ستانكو من نقطة الجزاء (18)، ورد عليه أدمير محمدي في الشوط الثاني (57).

ورفعت سويسرا رصيدها إلى أربع نقاط بعد فوزها على ألبانيا 1-صفر في الجولة الأولى، فيما حصدت رومانيا أولى نقاطها بعد سقوطها في افتتاح البطولة أمام فرنسا بصعوبة 2-1، عندما سجل ديميتري باييت هدف الفوز للمضيف في الدقيقة 89.

وكانت سويسرا أمام فرصة حسم تأهلها إلى الدور الثاني للمرة الأولى في ثالث مشاركة لها بحال فوزها، فيما بحثت رومانيا عن فوزها الثاني في تاريخها ضمن النهائيات لتعيد إحياء آمالها.

وعاد الفريقان بالذاكرة إلى مونديال 1994 حين حققت سويسرا فوزاً ساحقاً على رومانيا 4-1 في الدور الأول لكن الأخيرة استعادت توازنها بقيادة مدربها الحالي أنغل يوردانيسكو وتصدرت المجموعة وواصلت طريقها حتى الدور ربع النهائي، فيما انتهى مشوار «آل ناتي» عند الدور الثاني. وبحثت رومانيا بقيادة يوردانسكو عن الإبقاء على حظوظها بتحقيق فوزها الثاني فقط في مبارياتها الـ15 في البطولة القارية (خرجت من الدور الأول أعوام 1984 و1996 و2008 من دون فوز ووصلت إلى ربع نهائي 2000 مع فوزها اليتيم على إنجلترا 3-2 وخسرت المباراة الأولى في النسخة الحالية).

وأجرى يوردانسكو أربعة تغييرات على التشكيلة التي واجهت فرنسا، كلها في الوسط والهجوم، فدفع بغابريال تورجي وأندري بريبيليتا وألكسندرو شيبسيو والمهاجم كلاوديو كيشيرو بدلاً من أوفيديو هوبان وفلورين أندوني وأدريان بوبا ونيكولاي ستانسيو. أما مدرب سويسرا فلاديمير بتكوفيتش فلم يجرِ أي تعديل على التشكيلة التي فازت على ألبانيا، معولاً على الظهير ستيفان ليخشتاينر ولاعبي الوسط غرانيت تشاكا وشيردان شاكيري والمهاجم هاريس سيفيروفيتش.

العدد 5031 - الأربعاء 15 يونيو 2016م الموافق 10 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً