العدد 5031 - الأربعاء 15 يونيو 2016م الموافق 10 رمضان 1437هـ

"أندرويد" يواصل اكتساب حصة سوقية في جميع انحاء العالم مع تراجع "iOS"

يواصل نظام أندرويد اكتساب حصة سوقية أكبر في جميع أنحاء العالم على حساب نظام iOS التابع لشركة أبل مع تراجع الأخير في حصته السوقية، وذلك وفقًا لتقرير جديد عن سوق الهواتف الذكية نشرته شركة الأبحاث Kantar.

ويعود الفضل في تزايد شعبية نظام أندرويد على حساب نظام iOS إلى موجه المُستهلكين الجدد الذين يقومون لأول مرة بشراء هواتف ذكية تعمل بنظام أندرويد.

ووجدت الشركة أن نظام أندرويد استحوذ على ما نسبته 76 في المئة من مبيعات الهواتف الذكية خلال الأشهر الثلاثة المُنتهية في أبريل/نيسان 2016 في أكبر خمسة أسواق أوروبية وهي بريطانيا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا.

مما شكل زيادة بنسبة 5.8 في المئة عن نسبته السابقة والتي كانت تبلغ 70.2 في المئة للأشهر الثلاثة نفسها من العام الماضي.

وحقق النظام ما نسبته 67.6 في المئة من مبيعات الهواتف الذكية في الأشهر الثلاثة المُنتهية في شهر أبريل/نيسان من عام 2016 في سوق الولايات المُتحدة الأميركية، مما شكل ارتفاعًا عن نسبته السابقة والتي كانت تبلغ 62.4 في المئة لنفس الفترة من العام الماضي.

وشهد بالمقابل نظام iOS من أبل تراجعًا في الفترة الأخيرة في حصته السوقية من نسبته السابقة والتي كانت تشكل 33.2 في المئة إلى نسبة 30.7 في المئة.

وشكلت هواتف أندرويد ما نسبته 78.8 في المئة من مبيعات السوق الصينية في الأشهر الثلاثة المنتهية في أبريل/نيسان 2016، مما شكل ارتفاعًا عن نسبته السابقة والتي كانت قبل سنة واحدة تشكل 74 في المئة.

وتراجعت الحصة السوقية لنظام iOS خلال نفس الفترة من نسبة 25.2 في المئة في عام 2015 إلى نسبة 20.1 في المئة.

وقد تشكل هذه النتائج علامة مُثيرة لشركة أبل، وذلك مع تراجع الطلب عالميًا على هواتف آيفون، وهو المُنتج الذي يُمثل الجزء الأكبر من نمو وأرباح الشركة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:03 م

      مرحبا

      يجب على شركة أبل فتح المجال لشركات الأخرى كيتستخدم نظام IOS في هاتفها وخاصة شركة سامسونج وعندها سنرى المنافسة الحقيقية مع نظام أندرويد

    • زائر 1 | 6:12 ص

      ههههه
      وافضيحتااه ، ابل تحتضر ، كل الاخبار عنها سيئة

اقرأ ايضاً