العدد 5031 - الأربعاء 15 يونيو 2016م الموافق 10 رمضان 1437هـ

اللجنة الاولمبية الكورية ترفض طعن بارك الموقوف

رفضت اللجنة الاولمبية الكورية الجنوبية الطعن الذي تقدم به السباح بارك تاي هوان وطالب من خلاله برفع الإيقاف عنه بسبب واقعة تناول منشطات مثيرة للجدل ليصبح أمر مشاركته في اولمبياد ريو دي جانيرو بيد محكمة التحكيم الرياضية أعلى سلطة في هذا الشأن.

وأنهى البطل الاولمبي السابق عقوبة الإيقاف لمدة 18 شهرا التي وقعها عليه الاتحاد الدولي للسباحة لكنه طعنه الأخير موجه ضد لوائح اللجنة الاولمبية الكورية بالإيقاف لثلاث سنوات أخرى وهو ما يمنعه من المشاركة في الاولمبياد.

ونقل السباح البالغ عمره 26 عاما قضيته إلى محكمة التحكيم الرياضية لكنه كان يأمل في أن تعيد اللجنة الاولمبية الكورية النظر في قرارها قبل بدء نظر القضية.

لكن اللجنة الاولمبية الكورية قررت اليوم الخميس (16 يونيو/ حزيران 2016) استمرار العقوبة.

وقالت اللجنة في بيان بثه التلفزيون الكوري "لوائح اختيار ممثلي المنتخب الوطني وضعت بهدف مطالبة الرياضيين بأعلى مستوى من الأخلاق الرياضية والكرامة التي تليق بشخصية عامة".

وأضافت "تناول المنشطات يخالف روح اللعب النظيف وهو مطلب أساسي للرياضيين وقررنا أن الرد القوي هو المطلوب بهدف تعليم الرياضيين الشبان".

وفاز بارك بذهبية سباق 400 متر وفضية سباق 200 متر حرة في اولمبياد 2008 في بكين ليصبح أول سباح كوري يفوز بميدالية في الاولمبياد.

وأرجع بارك سقوطه في اختبار المنشطات إلى حقنة حصل عليها في عيادة محلية حيث كان يعالج من مرض جلدي.

وشارك بارك في التجارب الوطنية في ابريل نيسان الماضي على رغم عقوبة الإيقاف من اللجنة الاولمبية وفاز في جميع السباقات الأربعة التي شارك فيها وبأزمنة كافية لتأهله إلى الاولمبياد.

ويقول منتقدو لوائح اللجنة الاولمبية الكورية إنها تعاقب الرياضي مرتين على نفس المخالفة.

وسبق أن ألغت محكمة التحكيم الرياضية العقوبة الثنائية على الرياضيين في بعض حالات تناول المنشطات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً