العدد 5032 - الخميس 16 يونيو 2016م الموافق 11 رمضان 1437هـ

تعادل سلبي بين ألمانيا وبولندا هو الأول في كأس أوروبا

فرصة ألمانيا الضائعة على مرمى بولندا - afp
فرصة ألمانيا الضائعة على مرمى بولندا - afp

تعادل منتخبا ألمانيا وبولندا سلبا ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية من كأس أوروبا لكرة القدم، المقامة حاليا في فرنسا، على ملعب سان دوني في ضواحي باريس مساء أمس (الخميس).

وبقيت ألمانيا في الصدارة رافعة رصيدها إلى 4 نقاط، بفارق هدف واحد عن منافستها، في حين تحتل ايرلندا الشمالية المركز الثالث ولها 3 نقاط مقابل لا شيء لأوكرانيا، التي منيت بهزيمتين آخرها أمس أمام ايرلندا الشمالية صفر-2، وقد خرجت نهائيا من المنافسة.

وأجرى مدرب ألمانيا يواكيم لوف تغييرا واحدا على التشكيلة التي خاضت المباراة الأولى ضد أوكرانيا (2-صفر)، فأشرك المدافع ماتس هوملز الذي تعافى من إصابة في ربلة الساق بدلا من شكودران مصطفي الذي سجل هدف الافتتاح في المباراة الأولى. في المقابل، أدت إصابة الحارس الأساسي فويتشيك تشيتشني إلى استبداله بلوكاش فابيانسكي.

وكان المنتخبان تواجها في التصفيات المؤهلة إلى البطولة القارية أيضا، إذ فكت بولندا عقدتها أمام «ناسيونال مانشافت» وحققت فوزها الأول عليه من أصل 19 مواجهة وجاء بنتيجة 2-صفر في وارسو، قبل أن يستعيد أبطال العالم اعتبارهم إيابا بالفوز 3-1 في طريقهم إلى تصدر المجموعة.

كما أن مواجهة اليوم هي الثانية بين المنتخبين في النهائيات القارية بعد تلك التي جمعتهما في الدور ذاته من نهائيات 2008 حين فاز الألمان 2-صفر.

واستحوذ المنتخب الألماني على معظم مجريات اللعبن لكنه اصطدم بجدار دفاعي منظم وجد صعوبة كبيرة في تخطيه، في حين بدا واضحا بأن بولندا لعبت من اجل التعادل وكان لها ما أرادت.

بداية قوية لألمانيا استهل المنتخب الألماني المباراة بقوة أملا في تسجيل هدف مبكر، وكاد أن يحقق مبتغاه بعد مجهود فردي لجوليان دراكسلر على الجهة اليسرى وتمريرة عرضية تطاول لها ماريو غوتزه برأسه فوق العارضة (4) ثم تسديدة من هيكتور مسحت العارضة (6).

وهيأ توماس مولر كرة متقنة باتجاه توني كروس، لكن الأخير سدد كرة زاحفة بالقرب من القائم الأيمن (16).

وبدأ المنتخب البولندي يدخل أجواء المباراة تدريجيا، لكن مهاجمه الخطير روبرت ليفاندوفسكي لم يجد المساندة اللازمة من فريقه، كما نجح الثنائي هوملز وبواتنغ في تحييد خطورته. ولم ينجح المنتخب الألماني في المحافظة على وتيرته السريعة في أواخر الشوط الأول في ظل عدم توفيق توماس مولر وغوتزه.

لكن الشوط الثاني كان أكثر إثارة وخصوصا في بدايته، فبعد ثوان قليلة على انطلاقته أضاع اركاديوش ميليك فرصة ذهبية، عندما وصلته الكرة من الجهة اليمنى والمرمى مشرع أمامه، لكنه اخطأ المرمى عندما حاول تسديد الكرة برأسه. ثم رد عليه غوتزه بتسديدة من داخل المنطقة أبعدها فابيانسكي (46).

وأطلق مسعود اوزيل كرة قوية اثر تمريرة من اندريه شورله، الذي نزل احتياطيا منتصف الشوط الثاني مكان غوتزه فطار لها فابيانسكي ببراعة (69).

واحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة حركها ليفاندوفسكي بحرفنة باتجاه ميليك، الذي سدد كرة قوية بيسراه مرت إلى جانب القائم الأيمن لمرمى مانويل نوير (58).

وضغط المنتخب الألماني في اللحظات الأخيرة أملا في انتزاع الفوز وبطاقة التأهل إلى الدور الثاني، لكن صلابة الدفاع البولندي حال دون ذلك.

وتلتقي ألمانيا في الجولة الأخيرة مع ايرلندا الشمالية، في حين تواجه بولندا جارتها أوكرانيا الثلثاء المقبل.

العدد 5032 - الخميس 16 يونيو 2016م الموافق 11 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً