العدد 5032 - الخميس 16 يونيو 2016م الموافق 11 رمضان 1437هـ

ايرلندا الشمالية تصعق أوكرانيا وسط عاصفة ثلجية

فرحة لاعبي ايرلندا بالهدف الأول - afp
فرحة لاعبي ايرلندا بالهدف الأول - afp

سجلت أيرلندا الشمالية هدفين في الشوط الثاني لتفوز 2-صفر على أوكرانيا في مباراة توقفت لفترة قصيرة؛ بسبب عاصفة ثلجية في بطولة أوروبا 2016 لكرة القدم أمس (الخميس).

وهذا أول فوز لأيرلندا الشمالية في بطولة كبيرة منذ 34 عاما.

وقفز المدافع مكاولي أعلى من منافسه يوهن خاتشيريدي ووضع الكرة برأسه قوية، بعد ركلة حرة نفذها أوليفر نوروود في الدقيقة 49. وأضاف نيل مكجين الهدف الثاني في الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع، بعدما رد الحارس أندريه بياتوف تسديدة ستيوارت دالاس. وبات مكجين تاسع بديل يسجل هدفا في أول 17 مباراة بالبطولة منذ بدايتها، إذ زادت وتيرة الأهداف التي تأتي في الوقت بدل الضائع.

وبقيت أوكرانيا دون رصيد من النقاط مقابل 3 نقاط لأيرلندا الشمالية، التي باتت تملك فرصة كبيرة في التأهل لدور 16، وستحاول القتال أمام ألمانيا في الجولة الأخيرة يوم الثلثاء المقبل. وهذا الفوز الأول لأيرلندا الشمالية في نهائيات بطولة كبيرة منذ انتصارها الشهير على اسبانيا في كأس العالم 1982.

وقال مكاولي (36 عاما) أفضل لاعب في المباراة والذي أصبح ثاني أكبر لاعب يسجل في نهائيات بطولة أوروبا بعد النمسوي إيفيكا فاستيش: «كثيرون قالوا إننا لن نحصل على نقطة واحدة من البطولة». وأضاف «الآن حصلنا على 3. أمامنا مباراة صعبة نتطلع لها الآن، ولدينا شيء ما نلعب من أجله وهذا ما أردناه». وقال لاعب وسط أوكرانيا تاراس ستيبانينكو: «كان من الواضح أن المباراة مصيرية وأصبحنا خارج البطولة الآن. لو نظرنا لحجم العمل سنجد أن أيرلندا الشمالية أرادت الفوز أكثر منا».

ونجح مدرب أيرلندا الشمالية مايكل أونيل في رهانه بإجراء 5 تغييرات في تشكيلته الأساسية بعد الخسارة 1-صفر أمام بولندا في الجولة الافتتاحية، وضم المهاجم كونور واشنطن بدلا من كايل لافرتي هداف الفريق خلال التصفيات.

العدد 5032 - الخميس 16 يونيو 2016م الموافق 11 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً