العدد 5033 - الجمعة 17 يونيو 2016م الموافق 12 رمضان 1437هـ

عصام عبدالله: قمنا بضخ أسماء جديدة للمنتخب بهدف استمراريته

قبل أسابيع من المشاركة في بطولة العالم لكرة اليد الشاطئية

يواصل منتخب البحرين لكرة اليد الشاطئية تدريباته اليومية الاستعدادية للمشاركة في بطولة العالم السابعة لكرة اليد الشاطئية 2016 للرجال والسيدات التي تضم 12 منتخباً والتي يستضيفها شاطئ ملناريز في بودابست العاصمة المجرية، وتقام خلال الفترة من 12 وحتى 17 من شهر يوليو/ تموز المقبل.

وكانت القرعة قد أوقعت المنتخب الوطني في المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبه كلاً من «بطل العالم في النسخة السابقة منتخب البرازيل، قطر، وأوكرانيا ومصر والولايات المتحدة الأميركية»، أما المجموعة الثانية فضمت منتخبات «كرواتيا وإسبانيا والمجر وسلطنة عمان وأوروغواي وأستراليا».

وتمثل هذه المشاركة التاريخية الرابعة لكرة اليد البحرينية على مستوى لعبة الشواطئ منذ التواجد الأول لها في بطولة العالم الأولى بجمهورية مصر العربية، والثانية في البرازيل فيما كانت المشاركة الثالثة لها في سلطنة عمان.

وجاء تأهل منتخبنا إلى مونديال العالم القادم بعد حصولها على المركز الثالث في التصفيات الآسيوية الأخيرة والتي أقيمت العام الماضي في عمان.

للوقوف على استعدادات المنتخب وأكثر، كان لنا هذا الحديث مع مدرب المنتخب الوطني عصام عبدالله.

كيف تسير تدريبات المنتخب الشاطئي استعداداً لبطولة العالم المقبلة؟

- حالياً نواصل التدريبات اليومية على الملعب الرملي للاتحاد البحريني لكرة القدم بالرفاع، بمعدل ساعتين وربع عصر كل يوم من الساعة الرابعة وحتى السادسة والربع، هذه التدريبات بدأت قبل شهر رمضان المبارك من دون لاعبي الفرق الأربعة المشاركين في الأدوار النهائية للدوري والكأس وخصوصاً لاعبي الأهلي وباربار، قبل أن يدخلوا التدريبات الجماعية في الشهر الكريم، لندخل المرحلة النهائية من الاستعدادات، وحاليا نتدرب بـ 16 لاعباً قبل أن يتم الاستغناء عن لاعبين قبل المغادرة للبطولة.

هل هناك لاعبون تم الاستغناء عنهم حالياً؟

- من تم استبعادهم من تشكيلة المنتخب حالياً هما فقط لاعبا باربار محمد حبيب وعلي عبدالقادر نتيجة الإصابة ليس إلا، بينما لن يكون تقليص القائمة إلا قبل أيام من موعد المغادرة للمشاركة في البطولة

هل هناك لاعبون جدد تمت إضافتهم للمنتخب؟

- نحاول من خلال هذا المنتخب ضخ دماء جديدة في تشكيلة المنتخب بعد سنوات من بقائه بالوجوه نفسها، وكل ذلك بهدف التفكير مستقبلاً، وخصوصاً أنه لا يوجد دوري رسمي لدينا بإمكانك اختيار اللاعبين من خلاله، لذلك كان تفكيرنا في هذا المنتخب المستقبل، وحالياً قمنا باستدعاء لاعبين يشاركون لأول مرة مع المنتخب الشاطئي، وهم لاعب الشباب تميم المولاني والحارس عبدالله الزيمور وحارس سماهيج علي الخزنة واللاعب علي عبدالحسين ولاعبا الاتفاق عمار مرزوق وحسين القطري، كل ذلك الهدف منه ضخ دماء جديدة قادرة على أخذ منتخب الشاطئية إلى سنوات أخرى من اللعب على المستويات القارية والعالمية.

هل سيشارك المنتخب فقط في بطولة العالم، أم ستكون هناك مشاركات أخرى؟

- سيواصل المنتخب حتى المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية المقبلة المقررة في شهر سبتمبر/ أيلول المقبل في فيتنام.

المشكلة أن هذه اللعبة لا يوجد لديها دوري عندنا، وحتى البطولات العالمية والقارية دائماً ما تقام في فترة الصيف، لذلك فإن استمرارية المنتخب قد تكون صعبة بعض الشيء، ونحن الآن نحاول أن نوجد هذه الاستمرارية.

هل توجه أية صعوبات في إجراء التدريبات اليومية خلال شهر رمضان، وقد يكون ذلك مؤثراً على الإعداد العام للبطولة التي ستنطلق بعد أيام قليلة من نهاية الشهر الكريم؟

- على العكس من ذلك، أجد رغبة كبيرة عند اللاعبين خلال التدريبات، واللاعبون أبدوا تكيفاً كبيراً مع موعد التدريبات والتي تنتهي قبل صلاة المغرب بوقت جيد لكي يعود الجميع لمنازلهم من أجل الصلاة والإفطار.

في النهاية دائماً البطولات الشاطئية تقام في فترة الصيف، وهذا الموعد وضع من قبل الاتحاد الدولي وعلينا التكيف معه، ونحن هنا حالياً نسير بحسب الخطة الموضوعة للإعداد وهذا يبشر بالوصول إلى مرحلة جيدة من الجهوزية لهذه البطولة العالمية.

كيف ترى مشاركة المنتخب في البطولة القادمة والتي تعد الرابعة على مستوى مشاركات المنتخب في بطولة العالم الشاطئية لكرة اليد؟

- نتمنى أن نقدم مستويات جيدة في هذه البطولة التي تعد كما قلت الرابعة لنا، على رغم أننا لم نخض أو نلعب أية مباراة ودية، وكما قلنا سابقاً إننا أجرينا تغييرات جذرية في تشكيلة المنتخب، لذلك فإننا نأمل من خلال هذه المشاركة أن نقدم صورة المنتخب التي كنا قدمناها في البطولات السابقة.

كيف تقرأ مجموعتي البطولة ومستوى المنافسة؟

- لم يحالفنا الحظ وأوقعنا في المجموعة الأولى الأقوى نسبياً والتي تضم قطر بطل آسيا والبرازيل بطل العالم ومصر بطل إفريقيا، على عكس المجموعة الثانية التي تعد سهلة نسبياً، لكن ذلك لا يمنع من تقديم أفضل المستويات وحتى التأهل إلى الدور المقبل، بحكم أن النظام يتيح الفرصة لتأهل 4 منتخبات من كل مجموعة للدور الثاني، وهذا ما نهدف إليه حالياً.

خارج نطاق الرياضة، كيف هو برنامجك اليومي في الشهر الكريم؟

- يبدأ يومي بالذهاب إلى العمل، بعده أتوجه إلى التدريبات اليومية للمنتخب التي تنتهي قبل أذان المغرب، وعليه التوجه بعدها للصلاة والفطور وصلاة التراويح وزيارة المجالس الرمضانية ومنها مجلس وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي، وعلى رغم المشاغل الكثيرة التي تواجهني في هذا الشهر، إلا أن هناك وقتاً كافياً لقضائها كلها، كل هذا يعود لأن هذا الشهر هو شهر خير وبركة علينا وهو أحلى الشهور بالنسبة لي.

ما هي الوجبة المفضلة لديك في شهر رمضان؟

- أفضل وجبة الهريس بشكل كبير، إضافة إلى الرز.

العدد 5033 - الجمعة 17 يونيو 2016م الموافق 12 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً