العدد 5033 - الجمعة 17 يونيو 2016م الموافق 12 رمضان 1437هـ

خالد بن خليفة يدعو للاهتمام بالسينما وروادها الشباب بما يعكس الواقع الفعلي

الجفير – مركز عيسى الثقافي 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد نائب رئيس مجلس الأمناء المدير التنفيذي لمركز عيسى الثقافي الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة بأن غياب الفكر التنويري المستنير وإهمال أدواته، التي من بينها السينما، أتاح المجال واسعاً للمتزمتين لبث أفكارهم الخاوية من القيم النبيلة التي أصبحت مجتمعاتنا في أمس الحاجة إليها، كقيم التسامح والتعايش الإنساني.

جاء ذلك خلال الأمسية السينمائية البحرينية "صنع بشغف" التي نظمها مركز عيسى الثقافي بالتعاون مع وزارة شئون الإعلام ومسرح جلجامش ومؤسسة كلفن ميديا، حيث صرح خالد بن خليفة بأن هذه الأمسية تشهد على الغنى الفكري والإبداعي الذي يمتاز به أبناء هذا الوطن الغالي الذين حملوا لواء نشر ثقافتنا الزاهية، داعيا إلى رعاية هذا الفن والاهتمام برواده من الشباب لإنجاز العطاء الفني الهادف ورسائله المشرّفة التي تعكس واقعنا الفعلي وتغرس لدى الأجيال القادمة روح الوئام والانتماء للوطن.

من جانبه أشاد مدير التليفزيون القائم بأعمال مدير وسائل الإعلام  بهيئة شئون الإعلام يوسف محمد في كلمة له بمبادرة مركز عيسى الثقافي على تبنيه هذه الأمسية التي تدعم مسيرة تنمية المواهب الشبابية والإبداعية في البحرين، مشيرا بأن هيئة شئون الإعلام ستسعى لعرض ونشر هذه الأفلام خلال فترة الأعياد والمناسبات تشجيعا لهذه المواهب الفذة.

ومن جانب آخر استعرض المخرج الشاب سلمان يوسف تجربته في تمثيل البحرين في مهرجان السينما والثقافة بالشرق الأوسط "مهرجان الشرق الأوسط الآن" في مطلع أبريل الماضي بمدينة فلورنسا الإيطالية، والتي جاءت بدعم من مركز عيسى الثقافي، وذلك من خلال برنامج "نافذة على البحرين" الذي تم فيه عرض وتقديم نبذة عن ثقافة وتاريخ البحرين بالصوت والصورة، مع الموسيقى الشعبية البحرينية، إضافة إلى عرض أربعة أفلام بحرينية قصيرة.

وقد قام نائب رئيس مجلس الأمناء المدير التنفيذي للمركز بتكريم السينمائي فريد رمضان كشخصية هذه الليلة، تقديرا لمساهمته الكبيرة في مجال السينما ودعم المواهب الشبابية الصاعدة.

كما أعلن المركز عن مبادرته لإطلاق مسابقة سنوية في مجال أفلام السينما القصيرة، بالتعاون مع هيئة شؤون الإعلام، لرمضان العام القادم، والتي سيعلن عن تفاصيلها لاحقاً.

وتضمنت الأمسية عرض 12 فلما سينمائيا قصيرا موزعا على ثلاث فقرات، حيث تضمنت الفقرة الأولى سيناريوهات فريد رمضان، واستعرضت الفقرة الثانية الأفلام المشاركة في مهرجان "الشرق الأوسط الآن" فلورنسا ايطاليا، في حين أن الفقرة الثالثة والأخيرة استعرضت 5 أفلام صنعت بشغف من أعداد وإخراج شباب البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً