العدد 5033 - الجمعة 17 يونيو 2016م الموافق 12 رمضان 1437هـ

هاميلتون يفرض هيمنته على تجارب سباق أوروبا في باكو

فرض لويس هاميلتون بطل العالم ثلاث مرات هيمنته على تجارب سباق جائزة أوروبا الكبرى وهو أول سباق يقام في أذربيجان ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات بتسجيل أسرع زمن في التجارب الحرة الثالثة والأخيرة اليوم السبت (18 يونيو/ حزيران 2016).

وكان سائق مرسيدس الأسرع في جولتي التجارب الحرة الأولى والثانية على حلبة باكو سيتي أمس الجمعة وسجل دقيقة واحدة و44.352 ثانية اليوم وهو زمن يزيد عن أفضل زمن له أمس.

واحتل زميله بالفريق نيكو روزبرغ متصدر الترتيب العام المركز الثاني بفارق 0.258 ثانية.

وكان الألماني نيكو هالكنبرج سائق فورس انديا - الفائز بسباق لومان 24 ساعة للتحمل في فرنسا في العام الماضي والذي عجز عن الدفاع عن لقبه لتعارضه مع موعد سباق باكو - الأفضل بين بقية السائقين.

وتفوق هاميلتون بفارق 1.188 ثانية على هالكنبرج.

وتوقفت حصة التجارب لوقت قصير قبل النهاية المحددة عندما اصطدم سيرجيو بيريز زميل هالكنبرج بالفريق في حاجز بالمنعطف 15 في نفس الموقع الذي تعرض فيه الاسترالي دانييل ريتشياردو سائق رد بول لحادث يوم أمس.

وجاء ريتشياردو في المركز الرابع اليوم متقدما على سيباستيان فيتل سائق فيراري وبيريز وماكس فرستابن (18 عاما).

وأجرى القائمون على إدارة الحلبة تغييرات على بعض الإشارات والعلامات الإرشادية على أرض الحلبة لكن حدث موقف أثار القلق على رغم كل ذلك.

وانقلب غطاء بالوعة للصرف عندما مرت سيارة فالتيري بوتاس سائق وليامز من فوقه لتتضرر السيارة وتعود لمركز الصيانة وتم وضع إشارة للتحذير أمام الحفرة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً