العدد 5034 - السبت 18 يونيو 2016م الموافق 13 رمضان 1437هـ

" البيت المسكون 3"... مسرحية تتناول قضايا إقليمية بأسلوب كوميدي

أكد الفنان عبدالعزيز المسلم أن مسرحية "البيت المسكون 3" هي استكمال للنهج، الذي يسير عليه مسرح السلام، وتجمع بين الترفيه والمتعة البصرية ومناقشة قضايا اقليمية وعربية.

جاء ذلك نقلاً عن صحيفة "القبس" الكويتية من مؤتمر صحافي عقد مساء الجمعة الماضي (17 يونيو/ حزيران 2016)، في مسرح نادي القادسية، بحضور فريق عمل المسرحية، وقال المسلم إن المسرحية هي نتاج ربع قرن من مسيرة فنية، قدمنا خلالها عددا من الأعمال المسرحية الناجحة بأساليب مختلفة، منذ أن قدمنا "البيت المسكون 1"، الذي حقق نجاحا كبيرا، وفي العرض الجديد نقدم بعض الأسماء التي كانت في الجزء الأول على مقاعد الجمهور أو من المتابعين، حيث كانوا صغارا، واليوم هم أبطال ونجوم يمارسون عملهم معنا، والعرض الجديد هو تواصل جميل مع جمهور المسرح، الذي أقبل على العروض منذ انطلاقتها الأولى، وتأكيد أن المسرح يجمع الترفيه ويقدم المتعة ويناقش مختلف القضايا، ونجمع في الجزء الثالث منها نجومها، الذين أحبهم الجمهور وتفاعل معهم، حيث تعود بعض الأسماء التي لم تشارك في الجزء الثاني.

◗ قصة عائلة
أضاف المسلم: المسرحية هي استكمال لقصة العائلة التي عرفها جمهورنا في الجزء الأول، ونناقش من خلالها مختلف الأمور، خاصة أن المنطقة العربية مرت خلال السنوات الأخيرة بأحداث سياسية واقتصادية واجتماعية سريعة، والشعب الكويتي عاقل ومثقف ويتفاعل مع الأحداث العربية، ويدرك ما تمر به المنطقة من أحداث عصفت بالمنطقة، وأن هناك من يحاول العبث بالأمة العربية، وهي أحداث لها آثارها على مختلف أوجه الحياة، والمسرح يتفاعل مع مختلف الأحداث.
واشار المسلم إلى أن فريق عمل المسرحية يعيش حالة من الانسجام، وأن روح التعاون موجودة فيه، وسيرى الجمهور العديد من المفاجآت في العروض التي ستنطلق ابتداء من أول أيام عيد الفطر المبارك على خشبة مسرح القادسية.

◗ دعم المسرح
واشاد المسلم بالدعم الذي يقدمه المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب للحركة المسرحية، مشيرا إلى حصول مسرح السلام حصل على أربع جوائز في المسابقة، التي أقامها المجلس في عام 2002، ومنها جائزة افضل عرض مسرحي متكامل، وجائزة الديكور والتقنيات والإضاءة، وطالب بإعاة المسابقة لما لها من تأثير إيجابي على واقع المسرح في الكويت، وحث الفنانين على المنافسة الشريفة.
وقال إن نجاح عروض «البيت المسكون» في الكويت والبحرين وقطر لم يأت صدفة، وأن وراءه فريقاً من المبدعين من التأليف والإخراج والتمثيل والتقنيات، وأن هناك أسرة واحدة متعاونة متحابة.
وقال إن العرض الجديد يشهد مشاركة عدد من الأسماء الشابة، التي كان بعضها على مقاعد الجمهور أو وراء الكواليس، وهذا امر نعتز به كثيرا، ومن هؤلاء ثامر الشعيبي، عبدالله الرميان، عبدالله المسلم وغيرهم، ممن نعتز بوجودهم ضمن فريق العمل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً