العدد 5035 - الأحد 19 يونيو 2016م الموافق 14 رمضان 1437هـ

«بورصة البحرين» مسجلاً لأسهم بنك الإثمار

بموجب الاتفاقية ستقوم البورصة بتقديم حزمة من الخدمات لبنك الإثمار
بموجب الاتفاقية ستقوم البورصة بتقديم حزمة من الخدمات لبنك الإثمار

تم مؤخراً التوقيع على اتفاقية بين كل من بورصة البحرين وبنك الإثمار تعين بموجبها البورصة كمسجل لأسهم البنك.

قام بالتوقيع على الاتفاقية كل من الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة والرئيس التنفيذي لعمليات بنك الإثمار رافيندرا خوت.

وبموجب الاتفاقية ستقوم البورصة بتقديم حزمة من الخدمات لبنك الإثمار تشمل الاحتفاظ بسجل إلكتروني للمساهمين المسجلين في سجل مساهمي الشركة، بالإضافة إلى تحديث بيانات سجل المساهمين الناتجة عن التداولات على أسهم الشركة، بما يتفق مع القوانين والتشريعات المنظمة لذلك في بورصة البحرين.

كما ستوفر البورصة بموجب هذه الاتفاقية عدداً من الخدمات الإلكترونية التي تشمل تزويد بنك الإثمار بشكل فوري بالتقارير الخاصة بنقل الملكية الناتج عن عمليات التداول في أسهم الشركة بما في ذلك نسب تملك المساهمين فيها، وكشوف حسابات المستثمرين الخاصة بالشركة وتقارير دورية أخرى.

ومن الجدير بالذكر أن بورصة البحرين أصدرت قراراً بشأن تعديل شروط إدراج أسهم الشركات المساهمة على اللوحة الرئيسية في بورصة البحرين والذي يتضمن تسجيل وإيداع الأسهم الصادرة عنها في نظام المقاصة والتسوية والإيداع والسجل المركزي المعمول به في البورصة، وكما يشترط أن يكون إنشاء وإدارة سجل المساهمين في الشركة طبقاً لمتطلبات نظام السجل الإلكتروني المرخص له من قبل مصرف البحرين المركزي.

العدد 5035 - الأحد 19 يونيو 2016م الموافق 14 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً