العدد 5035 - الأحد 19 يونيو 2016م الموافق 14 رمضان 1437هـ

بالصور ... مركز سماهيج ينظم أمسيات العين العودة الرمضانية

اختتمت فعاليات "العين العودة" الرمضانية التي تقيمها جمعية مركز سماهيج الاسلامية للسنة الثانية عشرة على التوالي، واحتوت النسخة الجديدة على باقة منوعة من المحاضرين والمتخصصين في مجالات متعددة.

وانقسم جدول الفعالية إلى شقين أحدهما عبارة عن شخصيات أكاديمية وعلمية متخصصة في ثلاث أمسيات، والشق الثاني من رجال دين، في أمسيتين. وبدأت الفعاليات بالليلة الثالثة من شهر رمضان في منزل الحاج حسن عبد الله المسيح، وكان المحاضر أخصائي التغذية بوزارة الصحة محمد الشواي، والذي أمتع الحضور بأسلوبه الرائع وإفادته القيمة، فيما أثرى الحضور المحاضرة بأسلئتهم واستفساراتهم التي تفاعلوا معاً بشكل لافت.

وكانت الأمسية الثانية في منزل الحاج حسن إبراهيم أبونصيب، والمحاضر الشيخ علي سليم الذي أتحف الجمهور بإلماحاته الجميلة عن فضل شهر رمضان والصوم، إذ عاش الحضور جواً روحانياً جميلاً. والليلة الرابعة التي أقيمت في مجلس الحاج عيسى أبونصيب، كانت من نوع خاص، حيث حاضر الأستاذ حبيب الفرج في فن التصوير للعمل الإسلامي، إذ استمتع الحضور بما قدّمه من مادة جميلة مفيدة في وقت قصير. واختتمت الأمسيات في منزل الحاج فتاح حسن آل خرفوش، بتقديم الأستاذ محمد الشارقي مادته المتميزة في تخصصه بالإسعافات الأولية، وقد جذب الجمهور بطريقة إيصال المعلومة بيسر وسهولة. 

يذكر أن الفعالية تبدأ عند الساعة 10:15 ليلاً، بعد انتهاء برامج كل المآتم، وتستهل بقراءة الأدعية الرمضانية القصار، أو تلاوة الذكر الحكيم، لتبدأ المحاضرة عند 10:30 لمدة ساعة واحدة، يفسح بعدها المجال للأسئلة والنقاش وبعده وجبة السحور التي يتكفل بتقديمها صاحب البيت المستضيف للفعالية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:50 م

      شكراً لجمعية مركز سماهيج الإسلامي على هذه الأمسيات الرمضانية السنوية فعلاً متميزة في تنوعها واختيار المحاضرين

اقرأ ايضاً