العدد 5035 - الأحد 19 يونيو 2016م الموافق 14 رمضان 1437هـ

بيع «طبق» بـ 113 ألف ريال سعودي في مزاد خيري

باعت جمعية البر ببلدة سنابس في تاروت في السعودية طبقاً خيرياً بمبلغ 113600 ريال خلال مزاد علني نظمته على هامش السحور الخيري التابع لبرنامج الغذاء الصحي، تحت شعار «حياتي صحية»، يعود ريعه لتحسين مساكن الأيتام والمحتاجين، بحسب تقرير لصحيفة "اليوم" السعودية اليوم الاثنين (20 يونيو / حزيران 2016).

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية عبدالله العليوات: إن البرنامج استهدف تعزيز روح التعاون بين الجمعية والأهالي. وأشار إلى أن إيرادات السحور الخيري وصلت إلى 136550 ريالا.

وأضاف: هدف الملتقى نشر الثقافة الصحية في المجتمع المحلي ومشاركة الفرد والمجتمع في أنشطة الجمعية ونشر ثقافة العمل التطوعي والخيري، ومساندة المجتمع للجمعية في تغطية مصاريف بناء المساكن وصيانة بيوت المستفيدين من الجمعية، وحاجة أفراد المجتمع للأنشطة الفعالة مع مشاركة المرأة في قيادة الأعمال الخيرية والتطوعية وإدارتها تحت شعار «حياتي صحية».

وتابع العليوات: إن الفعالية ضمت أكثر من 12 ركناً، وهي تتعلق بالأسرة وأفرادها ينبثق فيها العمل التطوعي الخيري ومنها: ركن قياس ضغط الدم وركن أمراض السكري وركن التغذية السليمة، وركن صحة الحامل والمرضع وركن خاص لصحة الفم والأسنان وركن خاص لكشف حساسية الأغذية، وركن الأدوية والصيام، وركن خاص لتغذية الطفل وركن خاص للوزن والرشاقة، وركن الاستشارات الأسرية، وركن خاص للإسعافات الأولية.

مشيراً إلى أنه أقيم على هامش الملتقى عدد من البرامج، منها برنامج التغذية السليمة مع أمراض فقر الدم، وما هي الوجبات السريعة، وكذلك مسابقات وجوائز وهدايا مجانية يومية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً