العدد 5036 - الإثنين 20 يونيو 2016م الموافق 15 رمضان 1437هـ

البنوك تقود أسهم أوروبا للارتفاع مع انحسار مخاوف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

ارتفعت الأسهم الأوروبية أمس (الاثنين)، وقادت لصعود أسهم القطاع المصرفي مع تجدد الآمال بأن تصوت بريطانيا لصالح البقاء في عضوية الاتحاد الأوروبي؛ ما دفع المستثمرين إلى الإقبال على الأصول التي تنطوي على مخاطرة.

وارتفع مؤشرا ستوكس 600 ويوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى نحو ثلاثة في المئة لكل منهما لكنهما ما زالا منخفضين نحو عشرة في المئة منذ بداية العام.

ويتجه مؤشر ستوكس 600 نحو تسجيل أكبر ارتفاع يومي بالنسبة المئوية منذ منتصف فبراير/ شباط حيث تراجعت أربعة أسهم فقط من الأسهم المدرجة على المؤشر في التعاملات المبكرة.

وقفز سهم رويال بنك أوف سكوتلاند 6.8 في المئة وسهم بنك لويدز 5.7 في المئة بفعل إشارات على أن بريطانيا ستصوت لصالح البقاء في عضوية الاتحاد الأوروبي.

كما ارتفع سهم بنك أوني كريديت الإيطالي 6.3 في المئة بعد تقرير إعلامي ذكر أن البنك سيعين وزير الصناعة السابق كورادو باسيرا رئيساً تنفيذياً له.

ومن المقرر أن تصوت بريطانيا على عضويتها في الاتحاد الأوروبي يوم 23 يونيو/ حزيران. وتنقسم استطلاعات الرأي على الرغم من أن المراهنات تعطي احتمالية أكبر لتفضيل بريطانيا البقاء في عضوية الاتحاد وليس الخروج منه.

وكان مؤشر فايننشال تايمز البريطاني فتح مرتفعاً 2.1 في المئة في حين زاد مؤشر كاك 40 الفرنسي 2.6 في المئة وداكس الألماني 2.4 في المئة.

العدد 5036 - الإثنين 20 يونيو 2016م الموافق 15 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً