العدد 5036 - الإثنين 20 يونيو 2016م الموافق 15 رمضان 1437هـ

محمد بن سلمان يتوج فيكتوريوس ببطولة «ناصر9» لكرة القدم

أناب ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، نجل سمو ولي العهد سمو الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة لتتويج الفائزين في المباراة النهائية لمسابقة كرة القدم في دورة ناصر بن حمد الرمضانية الثانية للألعاب الرياضية «ناصر9».

وقام محمد بن سلمان بتكريم فريق فيكتوريوس لتحقيقه للقب مسابقة كرة القدم في النسخة التاسعة لها، كما قام سموُّه بتكريم لاعبي فريق بتلكو جنرز يونايتد بمناسبة حصولهم على المركز الثاني، كما قام سموه بتكريم أفضل لاعب في المباراة وهو نواف عبدالله وطاقم التحكيم، مقدماً سموُّه التهنئة للفائزين في مسابقة كرة القدم ومشيداً في الوقت ذاته بالمستويات التي قدمها الفريقان طيلة مباريات الدورة والمباراة النهائية.

كما كرَّم سموُّه أبطال مسابقة ألعاب القوى والتي أقيمت منافساتها في فترة الاستراحة للمباراة النهائية للدورة وحظيت بمشاركة كبيرة ومتميزة من قبل مختلف العدائين والمواهب الرياضية.

وأعرب ناصر بن حمد عن سعادته البالغة بنجاح دورة سموِّه الرمضانية الثانية للألعاب الرياضية، مشيراً إلى أن النجاح الذي حققته البطولة في عامها الحالي وفي الأعوام الماضية جاء نتاجاً للعمل الجماعي المنظم والاحترافي من قبل مختلف العاملين في الدورة والذين كان لجهودهم الأثر الإيجابي في نجاح الدورة ووصولها إلى الأهداف الوطنية النبيلة التي وجدت من اجلها في خدمة الحركة الرياضية في المملكة.

وتُوج فريق فيكتوريوس بلقب «ناصر 9» بعد تفوقه على خصمه العنيد فريق بتلكو جنرز يونايتد بالركلات الترجيحية بـ5/ 3 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، وهي المرة الثالثة التي يخطف فيها فيكتوريوس اللقب ليعادل الرقم القياسي المسجل باسم فريق الزلزال.

وانتهى شوط المباراة الأول بتعادل الفريقين بهدف لمثله، وتقدم فيكتوريوس أولاً عن طريق راشد جمال في الدقيقة 16، وأدرك البرازيلي دييغو التعادل للجنرز قبل نهاية الشوط الأول بـ7 دقائق، وفي الشوط الثاني نجح حسن عبدالرضا في تسجيل هدف الفوز لفريقه الجنرز في الدقيقة 50، ونجح البديل الناجح عبدالله المالكي في معادلة النتيجة لفريقه فيكتوريوس في الدقيقة «80»، لتذهب المباراة للركلات الترجيحية التي تفوق فيها فيكتوريوس 5/ 3.

شوط المباراة الأول جاء سريعاً منذ انطلاقته، وخصوصاً مع البداية القوية التي سجلها فيكتوريوس وكاد من خلالها أن يخطف هدف التقدم عن طريق محمد نجيب، وعوّض زميله راشد جمال إضاعة الفرصة الأولى في المباراة بهدف التقدم مستغلاً كرة نجيب ذاته من الجهة اليسرى ولدغ الكرة برأسه في الشباك «16».

ولم تستمر بداية فيكتوريوس القوية، إذ سرعان ما عاد الجنرز ونجح في معادلة النتيجة قبل نهاية الشوط الأول بتسديدة قوية لا تصد ولا ترد من البرازيلي دييغو لم يتمكن الحارس المتألق عبدالله الذوادي من ردها «37».

وفي الشوط الثاني خطف الجنرز هدف التقدم من البداية بعد انفراد صريح لدييغو فضل معها تمرير الكرة لزميله المنطلق من الخلف حسن عبدالرضا ووضع الكرة في الشباك «50»، وتراجع أداء الفريق بعد هذا الهدف بصورة منحت خصمه التفوق والأفضلية.

وانتفض بعدها فيكتوريوس بهدف العودة للمباراة وجاءت تغييرات مدربه صديق زويد لتصب في هذا الجانب، وخصوصاً مع دخول أحمد الختال وزميله عبدالله المالكي الذي نجح في إدراك التعادل بتسديدة قوية قبل نهاية المباراة بـ10 دقائق ليجر المباراة للركلات الترجيحية التي تألق فيها الحارس البارع عبدالله الذوادي عندما تصدى للركلة الأولى لخصمه أحمد الباشا لتنتهي المباراة لصالح فيكتوريوس 5/ 3.

العدد 5036 - الإثنين 20 يونيو 2016م الموافق 15 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً