العدد 5036 - الإثنين 20 يونيو 2016م الموافق 15 رمضان 1437هـ

عسكر وحياة بنت عبدالعزيز والصالحي يتوجون سند وعاشور والبلوشي أبطالاً لكرة الطاولة

تتويج أبطال كرة الطاولة ببطولة ناصر9
تتويج أبطال كرة الطاولة ببطولة ناصر9

توج الأمين العام للجنة الاولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر ورئيسة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة وتوفيق الصالحي رئيس اللجنة المنظمة، الفائزين في بطولة كرة الطاولة للشباب والأشبال والناشئات، والتي أقيمت ضمن دورة ناصر بن حمد الرمضانية الثانية للألعاب الرياضية (ناصر9).

وتمكن اللاعب راشد خالد سند من تحقيق المركز الأول لفئة الشباب بعد فوزه في المباراة النهائية على اللاعب سيدمرتضى حسين بنتيجة 3 أشواط دون رد، فيما جاء في المركز الثالث سيدحسن محمود، وفي فئة الأشبال تمكن اللاعب إبراهيم عاشور من تحقيق المركز الأول بعد فوزه في المباراة النهائية على اللاعب علي عباس عبدالوهاب بنتيجة 3 أشواط مقابل شوط، فيما حل في المركز الثالث اللاعب سلمان محمد، أما اللاعبة مريم البلوشي فقد حققت لقب الناشئات بعد فوزها على اللاعبة أمل النعيمي بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط واحد، فيما حلت في المركز الثالث اللاعبة مريم مجيد.

وبهذه المناسبة، عبر الأمين العام للجنة الاولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر عن تهانيه إلى الفائزين في المسابقة، مشيدا بالمستويات الكبيرة التي قدمها اللاعبون، إذ أثبتت لعبة الكرة الطاولة في المملكة أنها تمتلك نجوما شبابا قادرين على مواصلة العطاء واستكمال مسيرة التتويج بالألقاب المختلفة في جميع المحافل، مؤكدا أن جيل الناشئين والشباب في رياضة كرة الطاولة يعتبر أمل هذه الرياضة وقاعدتها المتينة لبناء مستقبل أكثر إشراقا لها، مشيرا إلى أن البطولة حققت الأهداف التي وجدت من اجلها في رعاية الموهوبين واكتشاف مهاراتهم، وهو الأمر الذي يتفق مع الأهداف التي وضعها ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للدورة والرامية إلى تطوير الرياضة البحرينية.

ومن جانبها، أعربت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز عن شكرها إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد لضم لعبة كرة الطاولة، ضمن دورة سموه الرمضانية للألعاب الرياضية، مشيرة إلى أن الاتحاد البحريني لكرة الطاولة حرص على إتاحة الفرصة للاعبين الناشئين والشباب والناشئات للمشاركة في الدورة والرامية إلى اكتشاف المزيد من المواهب الرياضية، بالإضافة إلى استغلال هذه البطولة لتحقيق الاستعداد الأمثل للاعبين الذين سيشاركون في البطولة العربية، وتهيئة الأجواء التنافسية أمامهم، أملا في تحقيق النتائج المتميزة في البطولة العربية.

أما اللاعب راشد خالد سند فقال بعد نهائية تتويجه بلقب البطولة: «اشكر سمو الشيخ ناصر بن حمد على إتاحة الفرصة للاعبي الطاولة للمشاركة في بطولة سموه للألعاب الرياضية، لمواصلة مسيرتها في تطوير كافة منظومتها الفنية وتحقيق التنافس الشريف فيما بين اللاعبين... لعبت المباريات بتركيز عال للوصول إلى تحقيق المركز الأول في البطولة، وتمكنت من تحقيق اللقب في ظل التنافس الواضح من قبل زملائي اللاعبين».

فيما أكد اللاعب عاشور أهمية الدورة والمشاركة في مسابقة كرة الطاولة، قائلا: «على مدار 3 أيام من التنافس الشريف بين جميع اللاعبين، تمكنت من التأهل إلى المباراة النهائية للبطولة، وقدمت مباراة قوية أمام زميلي علي عبدالوهاب من كافة النواحي إلى أن خطفت لقب البطولة».

اللاعبة الناشئة مريم البلوشي قالت: «توقعت منذ بداية البطولة أن أكون في المباراة النهائية، وذلك لعوامل عدة أبرزها تركيزي في جميع المباريات وإصراري على تحقيق أول لقب لكرة الطاولة في دورة ناصر بن حمد الرمضانية... كان التنافس قويا بين الجميع وتمكنت من اعتلاء منصة التتويج على الرقم 1».

إقامة منافسات سباق «الدواثلون»

هذا، ويقام اليوم (الثلثاء) سباق ناصر بن حمد للدواثلون. وحددت اللجنة المنظمة موعد انطلاقة السباق في العاشرة مساء. وسيبدأ المتنافسون بسباق الجري لمسافة 2.5 كيلومتر، ويليه 10 كيلومترات سباق الدراجات الهوائية وينتهي بالجري لمسافة 1.25 كيلومتر.

العدد 5036 - الإثنين 20 يونيو 2016م الموافق 15 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً