العدد 5036 - الإثنين 20 يونيو 2016م الموافق 15 رمضان 1437هـ

سبت يتسلم جائزة «الراية الذهبية» كأفضل حكم مساعد للعام 2014

إبراهيم سبت خلال تسلمه التكريم
إبراهيم سبت خلال تسلمه التكريم

كرَّم رئيس تحرير مجلة «الحدث الرياضي» سعيد غبرس؛ الحكم الدولي المساعد إبراهيم مبارك سبت بعد حصوله على جائزة أفضل حكم مساعد عربي للعام 2014 (الراية الذهبية)، بحضور سمو الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة نجل سمو ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، ورئيس اتحاد الكرة الشيخ علي بن خليفة آل خليفة. وذلك على هامش المباراة النهائية لبطولة ناصر بن حمد الرمضانية التاسعة أمس (الإثنين).

وأصبح إبراهيم سبت أول حكم بحريني يفوز بإحدى الجوائز المخصصة للحكام في فئتي الساحة والمساعدين، كما اخترق احتكار حكام شمال إفريقيا للمراكز الأربعة الأولى في العام 2013.

وأجرت مجلة «الحدث الرياضي» استفتاء لاختيار أفضل حكم ساحة (الصافرة الذهبية) وأفضل حكم مساعد (الراية الذهبية) وشارك فيه 39 خبيراً تحكيمياً، إذ حصل سبت على 119 نقطة مقابل 116 نقطة لصاحب المركز الثاني المغربي رضوان عشيق.

وشارك إبراهيم سبت في العام 2014 مع الطاقم المونديالي البحريني المكون من حكم الساحة نواف شكرالله ومساعديه ياسر تلفت وإبراهيم سبت، في إدارة 3 مباريات بنهائيات كأس العالم التي أقيمت في البرازيل، إضافة لمباراة كحكم رابع وشارك في 6 مباريات بدوري أبطال آسيا إحداها في نصف النهائي، وشارك في مباراتين لكأس آسيا للشباب في العام نفسه.

وأكد رئيس تحرير مجلة الحدث الرياضي سعيد غبرس أنه كان من المقرر تسليم الجائزة للحكم الدولي المساعد إبراهيم سبت خلال كأس الخليج التي كان من المفترض أن تقام في الكويت، كون الجائزة تحمل اسم الشهيد الشيخ فهد الأحمد الصباح، ولكن إلغاء البطولة حال دون ذلك، مشيراً إلى أنه اتفق مع رئيس اتحاد الكرة الشيخ علي بن خليفة على تسليم الجائزة في البحرين وتم الاتفاق على أن يتم تكريمه أمس (الإثنين) في المباراة النهائية لبطولة ناصر بن حمد.

العدد 5036 - الإثنين 20 يونيو 2016م الموافق 15 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً