العدد 5036 - الإثنين 20 يونيو 2016م الموافق 15 رمضان 1437هـ

الأردن يعزز التعاون مع أميركا في قطاع النقل

الوسط – المحرر الاقتصادي 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل وزير النقل الأردني يحيى الكسبي سفيرة الولايات المتحدة الأميركية في الأردن أليس جي ويلز، وناقش معها سُبل التعاون في مجال صناعة النقل بأنواعه ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" اليوم الثلثاء (21 يونيو / حزيران 2016).

وأكد خلال اللقاء على ضرورة تطوير العلاقات بين البلدين في مجال صناعة النقل، مشدداً على أهمية العمل لتذليل العقبات التي قد تواجه هذا القطاع الحيوي.

وأوضح أن «الوزارة أخذت على عاتقها الاطلاع على الأساليب الحديثة والمتطورة في العالم في هذا المجال، والاستعانة بالخبرات الدولية والتركيز على عدد من المشاريع، أبرزها تطوير استراتيجية قطاع النقل، وتأسيس الشبكة الوطنية للسكك الحديد». وناقش الطرفان إستراتيجية مشاريع النقل المتعلقة بالحدّ من الأزمات المرورية وتسهيل نقل المواطنين من مدينة الزرقاء إلى عمّان، ومشروع إنشاء بنك للمعلومات، ودرس إنشاء مراكز لوجيستية وموانئ برية.

وأكدت أليس استعداد بلدها للتعاون في مجال تبادل الخبرات، الذي يصب في مصلحة صناعة النقل في الأردن، مؤكدة الاهتمام بدرس وسائل دعم جهود الأردن لتنفيذ مشروع الشبكة الوطنية للسكك الحديد.

ويسعى الأردن إلى توقيع اتفاق تعاون في مجال النقل البحري والموانئ، ومذكرة تفاهم لتبادل الاعتراف بشهادات الأهلية البحرية للملاحين من المهندسين والضباط البحريين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً