العدد 5036 - الإثنين 20 يونيو 2016م الموافق 15 رمضان 1437هـ

"الأشغال" و"التنمية الاقتصادية" يستعرضان خطط تطوير البُنى التحتية وشبكات الطرق

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

 

اجتمع وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام عبدالله خلف بالرئيس التنفيذي بمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي، حيث تم استعراض الخطط التي تنفذها الوزارة لتطوير البُنى التحتية وخطط إنشاء شبكات الطرق المتكاملة والجسور والشوارع الرئيسية ومحطات معالجة الصرف الصحي بما يسهم في دعم الحركة الاستثمارية والنهضة العمرانية في البحرين.

وقد أشاد الرئيس التنفيذي بمجلس التنمية الاقتصادية بالدور الهام الذي تضطلع به وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني من خلال تنفيذها الكثير من خطط البُنى التحتية في البحرين من مشاريع طرق وصرف صحي، بالإضافة إلى متابعتها المستمرة لكافة متطلبات الفترة الراهنة والمستقبلية بما يتماشى مع متطلبات التطوير الاقتصادي في البحرين وسهولة التنقل وجذب الاستثمارات ورؤوس الأموال.

وأوضح خلف أن خطط التطوير العمراني لا تتوقف بمختلف مناطق البلاد، مشيراً إلى أن يد التطوير والتعمير تطول شتى المناطق والمدن بما يضمن حركة تنقل سهلة وسلسة لمستخدمي الطرق من مواطنين ومقيمين.

وأضاف وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني أن الوزارة تسعى إلى إنشاء شبكة طرق حديثة تخدم المشاريع العمرانية القائمة والحديثة وسيتم ربطها بالشبكة العامة للطرق عبر توفير مخارج ومداخل لمختلف المناطق.

وأشار إلى أن إنشاء الطرق الحديثة سيتزامن مع تطوير وتوسعة العديد من الشوارع بما يضمن ارتباط هذه الشوارع الرئيسية ضمن المخطط الهيكلي للبحرين والذي صدر مرسوم سامي باعتماده مؤخراً.

وأكد خلف حرص الوزارة على الربط الكامل للشوارع بعدة مخارج ومداخل للتنفيس على الحركة المرورية في المدن الداخلية، موضحاً أن هذا الأمر لم يعد خياراً بل أمر حتمي.

حضر الاجتماع رئيس القسم الاقتصادي بالمجلس جارمو كوتيلين، الوكيل المساعد للطرق هدى فخرو، الوكيل المساعد للخدمات الفنية ابراهيم الحواج، الوكيل المساعد للصرف الصحي بالإنابة نزهة ابو هندي، مدير ادارة تصميم وتخطيط الطرق كاظم عبداللطيف، مدير ادارة الموارد المالية ندى مصطفى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً