العدد 5036 - الإثنين 20 يونيو 2016م الموافق 15 رمضان 1437هـ

مدرب بولندا فخور بالتأهل التاريخي

 

أعرب مدرب المنتخب البولندي لكرة القدم ادم نافالكا عن فخره بالتأهل التاريخي لمنتخب بلاده إلى الدور ثمن النهائي لكأس أوروبا لكرة القدم المقامة حاليا في فرنسا.

وقال نافالكا: "لقد فزنا، جمعنا 7 نقاط، أنها نتيجة جيدة، لم يدخل مرمانا أي هدف، نحن متفائلون وسندخل المباراة أمام سويسرا بثقة. لقد بدأنا الاستعداد لهذه المباراة، وقمنا بتحليل أسلوب لعب السويسريين. أن تحصل سويسرا على ثلاثة أيام راحة أكثر منا لا يغير شيئا بالنسبة لنا، نحن مستعدون جيدا جدا لهذه البطولة.

وأضاف "أوكرانيا منافس صعب، تلعب جيدا وقد أكدت ذلك على أرضية الملعب. دفعت بياكوب بلاشتشيكوفسكي لأننا كنا نفقد السيطرة في وسط الملعب، ونجحنا في تبديلنا وسجل هدفا جميلا".

من جهته، قال مدرب أوكرانيا ميخائيل فومينكو: "تبقى هذه البطولة تجربة جيدة للاعبين والجهاز الفني، يتعين علينا الاستمرار في التطور. مستوى الدوري الأوكراني ينخفض، يجب قلب هذا الأمر"، مضيفا "هذا المساء، لا يمكنني أن ألوم لاعبي فريقي، أنها كرة القدم".

وتابع "استقالتي؟، يجب أن نقوم بتحليل كل شيء، في وقت لاحق يمكنني الإجابة على هذا السؤال. يفغيني سيليزنيوف، كان يلعب جيدا عندما اخترناه للانضمام لصفوف المنتخب، لا أعرف لماذا تراجع مستواه، ليس لدي أي تفسير".

وعن وحدة المنتخب، قال فومينكو: "لقد سبق لي الإجابة عن هذا السؤال، الوضع لم يكن جيدا جدا خصوصا عقب الأحداث التي شهدها الدوري الأوكراني (اندري يارمولنكو من دينامو كييف وتاراس ستيباننكو من شاختار دانييتسك اشتبكا في مباراة بين الفريقين في مارس/ آذار الماضي)، لم يساعد ذلك جيدا اللاعبين من اجل البقاء متحدين. حاولنا بشتى الطرق ولكننا لم ننجح في التخلص من هذه المشكلة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً