العدد 5037 - الثلثاء 21 يونيو 2016م الموافق 16 رمضان 1437هـ

«إنفستكورب» يستحوذ على شركة الأزياء الإيطالية الفاخرة «كورنيلياني»

محمد الشروقي
محمد الشروقي

أعلن «إنفستكورب»، المؤسسة المالية العالمية الرائدة المتخصصة في الاستثمارات البديلة، أمس (الثلثاء)، عن توصله إلى اتفاق مع عائلة كورنيلياني للإستحواذ على حصة أغلبية في شركة «كورنيلياني» المتخصّصة في صناعة الملابس الرجالية الفاخرة، مقابل حوالي 100 مليون دولار أميركي كقيمة سوقية تقديرية. وكجزء من هذه الصفقة، سيحتفظ بعض أفراد عائلة كورنيلياني بحصة أقلية إلى جانب «إنفستكورب».

وتشتهر دار «كورنيلياني» للأزياء الفاخرة، التي أسّسها كارل ألبيرتو وشقيقه كلاوديو في عام 1958، بصنع البذلات الرجالية الرسمية والملابس الأنيقة غير الرسمية. وتعتبر علامة «كورنيلياني» واحدةً من أعرق العلامات الإيطالية الفاخرة المستقلة، حيث اشتهرت عالمياً في قطاع الملابس. وقد حقّقت الشركة حضوراً دولياً أقوى بعد دخولها سوق الملابس غير الرسمية، حيث أسست متاجر لها في مختلف أنحاء أوروبا، والولايات المتحدة الأميركية، وآسيا، كما توسعت مؤخراً نحو عدد من الأسواق الناشئة.

وتوظف «كورنيلياني» قرابة 1100 شخص وتغطي مبيعاتها 68 دولة عبر 10 متاجر تديرها العلامة بشكل مباشر، وحوالي 850 متجراً متعدد العلامات التجارية، وأكثر من 75 متجراً حاصلاً على امتياز العلامة التجارية، و50 متجراً داخل متاجر كبرى مثل Harrods ، وHarvey Nichols ، وSaks Fifth Avenue ، و Bloomingdales. ومع تحوّل سوق الملابس الفاخرة نحو الملابس الأكثر بعداً عن صفة الرسمية، فقد تأقلمت «كورنيلياني» جيداً مع الظروف المستجدة، حيث أضفت لمسات تجمع بين التقاليد والجودة والحداثة على كل واحدة من تشكيلاتها الجديدة. وفي عام 2015، أعلنت الشركة عن تحقيق إيرادات تجاوزت 110 ملايين يورو.

وقال كارل ألبيرتو كورنيلياني تعليقاً على الصفقة: «بعد مرور ستة عقود على تأسيس دار (كورنيلياني) للأزياء، حان الوقت كي أضعها في يد مستثمر موثوق قادر على تتويج رؤيتي ومواصلة الرحلة الناجحة التي بدأتها مع شقيقي في عام 1958. وإنني على يقين بأن إنفستكورب هو الشريك الأفضل والأجدر لتطوير علامة كورنيلياني وجعلها واحدة من أبرز دور الأزياء عالمياً، كما سبق وفعل مع شركات مثل Gucci ، وTiffany & Co، وDainese».

بدوره، قال الرئيس التنفيذي المشارك في «إنفستكورب» محمد الشروقي: «إننا سعيدون أن يقع اختيار عائلة كورنيلياني علينا للإستحواذ على حصة الأغلبية في هذه العلامة التجارية المرموقة. وبفضل خبرتنا الواسعة في تطوير الشركات العائلية المتخصصة في قطاع الأزياء الفاخرة، فإننا نمتلك المقومات التي تؤهلنا لتعزيز حضور كورنيلياني وتوفير قيمة مضافة للشركة عموماً في الوقت الذي تتطلع فيه للتوسع دولياً في الأسواق القائمة والجديدة على حد سواء. ونتطلع قدماً إلى الاستثمار إلى جانب عائلة كورنيلياني العريقة التي نشاركها ذات الطموح».

من جهته، قال المدير التنفيذي لـ «إنفستكورب» في البحرين فهد مراد: «لقد نجح إنفستكورب في بناء سجل حافل بالنجاح في مجال الاستثمار في قطاع العلامات التجارية الفاخرة. ومن شأن استثمارنا في كورنيلياني ترسيخ مكانتنا الرائدة في هذا القطاع بالنظر إلى ما تتمتع به هذه العلامة التجارية المعروفة من شهرة عالمية قوية. ونتطلع إلى التعاون مع إدارة الشركة لتوسيع نطاق أعمالها والاستفادة من فرص النمو المتاحة أمامها».

العدد 5037 - الثلثاء 21 يونيو 2016م الموافق 16 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً